توصية بإغلاق أندية المُشَاهدة وتقليل الازدحام بأسواق التعدين

 

الخرطوم- جمعة عبد الله

أوصت السُّلطات المُختصة في ولاية نهر النيل، بإغلاق أندية المُشَاهدة بأسواق التعدين التقليدي وتقليل الازدحام بالكافتيريات وأماكن تَجمُّع المُعدِّنين تحوُّطاً لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلن مدير الشركة السودانية للموارد المَعدنية التّابعة لوزارة الطاقة والتعدين بالولاية د. أسامة الماحي في تصريحٍ أمس، تكوين فريق عمل مُشتركٍ بين الشركة ووزارة الصحة بالولاية في إطار القيام بالإجراءات التحوُّطية لمُكافحة “كورونا” ومنع انتشاره بأسواق التعدين، وأوضح أنّ الفريق قام بتعقيم الأسواق والعاملين فيها والوافدين إليها، إضَافَةً لزيارة أسواق التعدين في العبيدية، دار مالي، ام سرح وأبو حمد، حيث تَمّ توزيع المُطبّقات الإرشادية وتوزيع المُعقّمات، وأكّد الماحي أنّهم ومن خلال الحملة والوقوف على الأسواق، طالبوا بعدم الالتفات للشائعات والعمل على بَثّ الطُمأنينة في نفوس المُعدِّنين وأهاليهم، بجانب التثبت من هوية القادمين للأسواق والتأكُّد من عدم دخول قادمين من دول بها انتشار الفيروس، وتجنُّب الازدحام مع ضرورة تبليغ الجهات في حالة الاشتباه.

وأوصى الفريق المُشترك بإنشاء وحدات صحية، لأنّ الوحدات الصحية بالأسواق والمُدن القريبة منها لا تستوعب الأعداد الكبيرة من العاملين في التّعدين، مع الإسراع في توفير سيّارات الإسعاف بأسواق التعدين التقليدي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!