المريخ يكسب موقعة الأحداث بثلاثية وتألق لافت للموهبة الغانية

الخرطوم : الصيحة 

عاد المريخ لسكة الانتصارات ورفع رصيده لـ(48) نقطة بعد أن حقق عصر أمس فوزاً كبيراً ومستحقاً على مضيفه الشرطة القضارف بثلاثية نظيفة في مباراة كان بطلها المهاجم الغاني أنتوني ريشموند الذي سجل ثنائية على مدار الشوطين فيما سجل مدافع الشرطة شرف هدفاً في مرماه في الدقيقة الأخيرة.

توليفة الضيوف شهدت مفاجأة كبيرة بتواجد التش على دكة البدلاء مقابل قيادة الرباعي رمضان عجب.. السماني الصاوي.. سفيان عبدالله وريشموند للمقدمة الهجومية في وقت عاد فيه ضياء الدين للتوليفة الأساسية على حساب التكت ليشكل مع محمد الرشيد ثنائياً في المحور.. المواجهة انطلقت بأفضلية للمريخ بفضل الحركة المستمرة لعناصر الوسط وتبادل المراكز بين رباعي المقدمة الهجومية.. وهدد المريخ مرمى أصحاب الأرض بأكثر من محاولة لينجح الغاني ريشموند في وضع الأحمر في المقدمة بعد مرور (23) دقيقة بعد أن واجه الحارس وحاول مراوغته لكن الحارس أبعد الكرة من أمامه قبل أن يتابعها ريشموند في الشباك مفتتحاً التسجيل للضيوف.. وبعد الهدف انخفض إيقاع اللقاء وانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل كثرة أخطاء التمرير من الفريقين إلى جانب التسرع مع بعض المحاولات هنا وهناك دون أن تثمر، حيث تصدى حارس الشرطة في الدقائق الأخيرة لرأسية قوية من رمضان عجب في وقت تصدى فيه أبوعشرين لأكثر من محاولة لمهاجمي الشرطة عوض طلبه وفتحي لتنتهي الحصة الأولى بتقدم المريخ بهدف.

أحداث مثيرة ومشوقة متلاحقة شهدتها الحصة الثانية خصوصاً في ربع الساعة الأولى منها، حيث قاد الشرطة محاولة انتهت بتسديدة من عوض طلبة ولجت المرمى من الشباك الجانبية المثقوبة ليقوم الحكم بإلغاء الهدف واحتساب ركلة مرمى للمريخ، وجاء رد الأحمر على المحاولة بهجمة سريعة قادها الجناح الشاب سفيان عبدالله الذي اخترق دفاع الشرطة مستفيداً من سرعته وجرأته ليتعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء للمريخ، توقف بعدها اللعب لعدة دقائق بعد دخول مشجع للملعب في محاولة للاعتداء على الحكم وحصب للملعب بالحجارة إلى جانب حصب على دكة بدلاء المريخ أدى لتوقف اللعب لأكثر من خمس دقائق قبل ان تستأنف المباراة بتنفيذ ركلة الجزاء عن طريق ريشموند والذي وضعها في المرمى بنجاح مسجلاً هدف الأحمر الثاني، وبعدها تدخل تونسي المريخ وأجرى تبديلين بخروج محمد الرشيد ودخول الصيني، وخروج سفيان ودخول التش.. غير أن إيقاع اللعب تأثر بانخفاض المخزون البدني للفريقين جراء المجهود الذي بذل في الـ(60) دقيقة الأولى في ظل درجات الحرارة العالية .. وفي ربع الساعة الأخيرة اختتم المريخ تبديلاته بخروج ريشموند ودخول مهاجم الشباب الجزولي، وغابت الخطورة على مرمى الفريقين في الجزء الأخير قبل أن يظهر البديل الصيني ويقود محاولة خطيرة في اللحظات الأخيرة ختمها بعرضية قوية اصطدمت بقدم المدافع شرف وتحولت للشباك معلنة عن هدف ثالث للمريخ انتهت بعده المواجهة بفوز المريخ بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى