وفد الخزانة: التعامُل مع المصارف الأمریكیة یتطلّب التزاماً عالياً بمعايیر الحوكمة

 

الخرطوم- رشا التوم

بَحَثَ محافظ بنك السودان المركزي بدر الدين عبد الرحیم إبراهيم، مع وفد وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة مساعد الوزير أمس فُرص التعاوُن، وأشار البنك لأهمية تسريع فتح قنوات المُراسلات المصرفية الخـارجية لاستلام التحـويلات والاستثمارات وتعــزيز التجــارة الخــارجية، خَــاصّةً استعادة ســُوق الصادر الأوروبي أكبر الشــركاء التجاريين قبل الحظــر.

والتقى المحافظ بالوفد في مكتبه أمس، بمُبادرة من الوفد للوقوف على فُرص مُساعدة السودان خلال هذه الفترة الحرجة، وتنــاول اللقاء أوضاع السياسات النقدية وسياسات المركزي، وأھمية تعزيز استقلاليته.

واقترح مُساعد وزیر الخزانة الأمريكية، على المُحافــظ وبصحبة مُمــثلين من المصــارف، زيارة بعض المصارف الأمریكیة والتحــدث إليهم مُباشرةً، وأوضح أنّ أيِّ تعامُل مع المصارف الأمريكية يتطلب التزاماً بقدر عالٍ من معايير الحوكمة، وأوصى بضرورة تنقية تحويلات الأرصدة عبر الموبايل التي تفتقر الرقابة الكافية.

وتمّت الإشــارة لتنقية النظام المالي من أيِّ شُبهات لغسل الأموال وتمويل الإرهاب وضرورة تحصین تحویلات الأرصدة والاستفادة من التقانات الأمریكیة في تنمية الاقتصاد السوداني، وطلب إیجاد مساحة استثمارية تكون جاذبةً للشراكات والمشروعات الأمريكية خاصةً في مجالات النفط والذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى