البوشي: الرياضة وسيلة سامية لتحقيق السلام عانت الإهمال في العهد البائد

لدى مخاطبتها ورش الإستراتجية القومية للرياضة

 

الخرطوم : الصيحة 

دشنت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي صباح أمس الأربعاء، رسميا ورش الاستراتيجية الوطنية للرياضة، وذلك بحضور الأستاذ أيمن سيد سليم وكيل الوزارة ودكتور معتصم رحمة مدير الإدارة العامة للرياضة، ودكتور حمد النيل إسماعيل مدير المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة، وتشريف عدد من الخبراء الرياضيين وأساتذة الجامعات وشباب لجان المقاومة والأجهزة الإعلامية المختلفة، وعزت البوشي لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية لورشة قطاع الرياضة للجميع الإهمال والتردي في مجال الرياضة الى العهد البائد الذي وصفته بالمتسبب الحقيقي للتردي الذي تعيشه الرياضة بكافة مجالاتها باعتباره لم يولِ أي اهتمام يتناسب وأهمية القطاع. وقالت إن الرياضة وسيلة سامية لتحقيق الأمن والسلام مستشهدة بالنجاحات الكبيرة التي حققها أسبوع السلام الذي أقامته الوزارة بولاية النيل الأزرق خلال الفترة السابقة، وأشارت إلى أن تدشين هذه الورشة يعد بداية انطلاقة حقيقية لمسيرة الإصلاح المؤسسي الذي تنتهجه الوزارة وصولاً الى تجويد الأعمال في قطاعي العمل الشبابي والرياضي.

وكشفت أن الاستراتيجية تشتمل علي تسعة قطاعات وهي: الرياضة التنافسية، الإعلام الرياضي، البراعم والناشئون، الرياضة النسوية، التشريعات والقوانين وغيرها من القطاعات الهامة، وقالت: بعد انعقاد هذه الورش ستتم مناقشة المخرجات عبر مؤتمر قومي جامع يشرفه خبراء من داخل البلاد وخارجها حتى تخرج الاستراتيجية بصوره تدعم الرياضة وتؤدي الى تطوير أنشتطها وتأهيل مواعينها المختلفة.

وفي ختام حديثها أكدت البوشي، ثقتها في أن تخرج الورشة بالصورة التي تتماشى مع موجهات الوزارة وخططها الداعمة للتطوير والتجويد فيما يتعلق بأعمال الشباب وقطاع الرياضة” .

من جانبه، أكد الأستاذ أيمن سيد سليم أن موجهات الوزارة تقوم على نهج التخطيط والسياسات ووضع الاستراتيجات تفادياً لأي أخطاء تعوق مسيرة العمل بالوزارة، وتمنى أيمن أن تخرج الورشة بتوصيات طموحة تساهم في وضع اللبنات الأولى للإستراتيجية القومية للرياضة..

إلى ذلك أكد دكتور معتصم رحمة مدير الرياضة أهمية تصميم إستراتيجية مرنة تواكب المتغيرات وتسهم في تطوير العمل الرياضي بكافة انشطته، وقال إن إدارته حرصت على أن تكون البداية لورشة قطاع الرياضة للجميع لأهميتها باعتبارها الماعون الأكبر للرياضات المختلفة.

وكشف مدير الرياضة أن استصحاب الخبراء الرياضيين في الورش وإشراكهم في وضع الاستراتيجية نابع من حرص الوزيرة البوشي في العمل التشاركي والاستفاده من الخبرات المتراكمة في وضع المفاهيم والأطر التي تدعم الاستراتيجية حتى تخرج بصوره ترضي تطلعات الجميع.

يذكر أن الورشة شهدت تداولاً كثيفاً من الخبراء والحضور الذين أثروا الورشة بعدد من الملاحظات والمقترحات والتوصيات التي وجدت الإشادة من مدير الرياضة، وأكد علي تضمينها كموجهات تدعم عمل الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى