(6) آلاف يتنافسون على (100) وظيفة بالبنك المركزي

 

الخرطوم- الصيحة

أَكّدَ محافظ بنك السودان المركزي بدر الدين عبد الرحيم، أنّه لن تكون هناك تجاوُزات في التوظيف بالبنك، وقال إنّ من يشغل أيِّ وظيفة بالبنك من الآن فصاعدا، لا بُدّ أن يكون مُؤهّلاً.

ودُشِّن أمس، الامتحان الإلكتروني بمفوضية لجنة الاختيار للمُتقدِّمين لوظائف البنك عبر المفوضية لأول مرة.

وقال المحافظ خلال التدشين إنّه لن تكون هناك فُرصة لأيِّ جهة مَهما كانت أن تتدخّل في التوظيف أو تحديد من يتم اختياره، وأوضح أنه خُضع (6) آلاف شخصٍ للمُعاينات ليتم اختيار (100) منهم لوظائف المركزي، وتوقّع أن تأتي العملية بأفضل الكفاءات، وطالب جميع المصارف بأن تُخضع من تختارهم للجنة الاختيار، وأشار إلى أنّهم طلبوا من لجنة الاختيار حفظ أسماء الخَاضعين للمُعاينات ولم يتم استيعابهم لاختيارهم للوظائف الشاغرة بالبنوك، وأوضح أنّ المُتقدِّمين خُضعوا لامتحان تحريري ومُعاينة شخصية من لجنة الاختيار والبنك المركزي إضافةً لشخصيةٍ مُحايدةٍ، وأكّد أنّ الامتحان هو الأساس للتوظيف وليس فيه أيِّ مُحاباة لأنّ نتيجته ستظهر إلكترونياً.

من جانبها، أعلنت مُفوضية الاختيار، طي عهد المحسوبية والوساطات في الخدمة المدنية. وكشف المُفوِّض العام عبد السلام حمزة، أنّهم يبحثون عن الوظائف المُخبأة في الخدمة المدنية لتلافي الفساد في التوظيف، وأكّد العمل لتعافي الوظائف العَامّة من الأمراض العامّة كالمحسوبية والمُحاباة والواسطة، وقال إنّ دور المفوضية ينحصر في تنظيم عملية الاختيار للوظائف.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!