الخرطوم: تأهيل مَرافِق تصريف مياه الخريف و(100) موقع تعاني أوضاعاً حرجة

 

الخرطوم: جمعة عبد الله

أعلنت ولاية الخرطوم في اجتماع مُوسّع دعا إليه الوالي المكلف الفريق ركن أحمد عابدون حماد، الشروع في إنفاذ خطة طوارئ الخريف.

وقرّر الاجتماع تشكيل آلية مركزية برئاسة وزارة البنى التحتية تمثل فيها جميع الجهات ذات الصلة بتصريف مياه الأمطار وطوارئ الخريف. وحدد أسبوعا لإجازة الخطة، وطالَب بتحديد المسؤوليات والاحتياجات.

واستعرض مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات الصافي أحمد آدم، خطة الخريف، وأوضح أن مخزون الوزارة يقدر بـ(161) آلية و(247) طلمبة شفط متحركة، إضافة لـ(48) طلمبة ثابتة على ضفاف النيل، وقال إنه يجري تشييد (10) مصارف كبيرة، وتطهير مصارف مُشيّدة بطول (500) كلم ومصارف ترابية بطول (1100) كلم، ويجري العمل في (12) سداً لحجز مياه الأمطار خارج المدن، ورفع تروس على النيل بطول (73) كلم للحماية من الفيضانات، ورفع جسور ترابية للحماية من السيول بطول (19) كلم، وحددت الوزارة مائة موقع بالولاية تعاني وضعاً حرجاً في التصريف سيتم التعامُل معها من خلال الردميات وآبار التصريف.

وأكد الوالي العمل مع كل الشرائح لتحقيق خريف خالٍ من الأضرار، وناشد منظمات المجتمع المدني بالعمل مع الولاية لإنفاذ الخطة، والمواطنين بالعمل للحفاظ على المصارف بعد نظافتها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!