لجنة التفكيك تحل مجلس إدارات بنوك وتعفي مُديرين وتسترد موجودات وممتلكات

الخرطوم:الصيحة الآن

أصدَرت لجنة إزالة التمكين ومُحاربة الفساد واسترداد الأموال، عدداً من القرارات الخاصة بتكوين لجان فرعية واسترداد موجودات وحل مجالس إدارات عددٍ من البنوك والمُؤسّسات، وإعفاء مُديري عددٍ من البنوك والمُؤسّسات.

وأعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة صلاح مناع في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بالقصر الجمهوري مساء اليوم (الخميس)، عن استرداد موجودات وممتلكات منظمة معارج للتنمية ومجمع النور والتي شملت عدداً من الأراضي والمباني والعربات التي تبلغ قيمتها حوالي تريليون جنيه، على أن تؤول ملكيتها لوزارة المالية.

 وأوضح مناع أنّ اللجنة أصدرت قراراً بحل مجالس إدارات: البنك المركزي، بنك العمال، الثروة الحيوانية، مصرف البلد، السعودي، بنك الأسرة ومصرف الادخار، وأضاف أنّ اللجنة أصدرت قراراً بإعفاء مديري بنوك: العمال، البلد، الثروة الحيوانية، النيلين، العقاري، السعودي السوداني، مصرف المزارع ومصرف التنمية الصناعية.

كما أعلنت اللجنة عن حل مجالس إدارات صندوق ضمان الودائع، الوكالة الوطنية للتمويل وشركات (شهامة، الأقطان، سودابست والصمغ العربي) والصندوق القومي للمعاشات، بجانب إنهاء خدمة مديري كل من صندوق ضمان الودائع، شركة سودابست، الأقطان والصمغ العربي.

وأصدرت اللجنة، قراراً بتكوين لجان فرعية لها بكل الولايات برئاسة والي الولاية ولجنة لكل محلية بولاية الخرطوم، على أن ترفع تلك اللجان تقاريرها للجنة المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى