“الدعم السريع” تَضبِط عناصر من جبهة مُعارضة لدولة الجنوب أثناء شراء زي عسكري

الخرطوم: الصيحة
ألقت استخبارات قوات الدعم السريع، القبض على أربعة من عناصر جبهة الخلاص الوطني المِعارِضة لحكومة جنوب السودان، بمنطقة الكلاكلة بالخرطوم أثناء عملية شراء (150) لبسة عسكرية (كاكي).
وقال الناطق باسم “الدعم السريع” العميد ركن جمال جمعة آدم في تعميم صحفي أمس، إنه من خلال استجواب المتهمين، فإن أحدهم ضابط يدعى سبت كونق يتبع للاستخبارات برتبة اللواء بقوات الجبهة بقيادة الجنرال توماس سيريلو. وأضاف أنه مسؤول عن قيادة فصيل قطاع أعالي النيل، وأنه كُلّف بالحصول على (300) لبسة عسكرية لقواتهم الموجودة بقطاع أعالي النيل.
وكشف أنه تم الاتفاق مع جهات بالداخل لتوفير اللبسات مقابل مبلغ مالي، وأنهم خططوا لتجهيزها في طرود وشحنها عبر طريق بارا ومنها إلى أعالي النيل.
وأشار إلى أنه تم ضبط المتهمين بعد توفر معلومات استخبارية بأن قيادات معارضة لدولة الجنوب تخطط لشراء (كاكي) خاص بـ”الدعم السريع” والقوات المسلحة السودانية وتهريبه للجنوب، وتم توقيفهم بتهمة ارتكاب جرائم ومُخالفات ضد الدولة وانتهاك لسيادتها مثل الإخلال بالأمن والسلامة، والتعامل بالزي والشارات العسكرية، وإثارة الحرب ضد الدولة، والجريمة العابرة المنظمة، والتخريب والحرابة، والإخلال بالعلاقات مع دولة جنوب السودان، وانتهاك السيادة والحقوق، ونشاط المنظمات الإجرامية، وجرائم أخرى من القانون الجنائي السوداني. وأعلن تحويل الموقوفين إلى النيابة العامة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!