أمريكا تحظر رعايا السودان ضمن 6 دول من دخول أراضيها

واشنطن: وكالات- الصيحة الآن

أضافت الإدارة الأميركية، أمس (الجمعة)، 6 دول إلى الدول التي تواجه قيودًا صارمة على السفر، مما يمنع فعلياً الهجرة من أكثر الدول الإفريقية سكانًا، نيجيريا، وميانمار، حيث يفر اللاجئون من الإبادة الجماعية.

ووفقاً لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، ستضرب درجات متفاوتة من القيود ثلاث دول إفريقية أخرى وهي إريتريا والسودان وتنزانيا، ودولة سوفيتية سابقة وهي قيرغيزستان.

ويمكن أن يكون مسلمو ميانمار الروهينغيا عالقين في ضبابية الإجراء. ويبلغ إجمالي عدد الدول المدرجة في قائمة السفر المقيدة الآن 13 دولة.

وسيتم حظر تأشيرات الهجرة، التي تصدر في الغالب للأجانب الذين يعتزمون العيش في الولايات المتحدة، من نيجيريا وميانمار وإريتريا وقيرغيزستان.

وهذا الحظر أيضا سيمنع المهاجرين من السودان وتنزانيا من الحصول على تأشيرات التنوع (البطاقة الخضراء). وقال مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية إن بعض المهاجرين سيكونون قادرين على الحصول على إعفاءات من القيود.

وجادلت الإدارة بأن الحظر ، الذي سُن في عام 2017 لتقييد السفر من الدول ذات الأغلبية المسلمة، ضروري لضمان تلبية الدول للمتطلبات الأمنية للسفر إلى الولايات المتحدة، أو مواجهة قيود حتى تفعل هذه الإجراءات.

ومن المرجح أن يؤدي توسع القيود، التي أثرت بالفعل على أكثر من 135 مليون شخص في سبع دول، إلى إعاقة أكثر من 12300 مهاجر محتمل من إعادة التوطين في الولايات المتحدة أو لم الشمل مع أسرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى