مُستندات تكشف تورُّط وزراء النظام المخلوع في تجاوزاتٍ مالية مليارية

 

الخرطوم: الصيحة

كَشفت مُستندات، عن تجاوُزاتٍ مالية بمليارات الجنيهات وتبديد للمال العام من قِبل وزراء النظام المخلوع – حسب “باج نيوز” أمس.

وأظهر خطابٌ مُوجّهٌ من وزير رئاسة الجمهورية في النظام السابق فضل عبد الله فضل إلى وزير المعادن الأسبق الفريق شرطة محمد أحمد علي للتّكفُّل بإنشاء حدائق وشَوارع فيلا رئيس المجلس الأعلى للتعدين حينها وهو الرئيس المخلوع عمر البشير الذي كان يرأس المجلس بمبلغ قارب العشرة ملايين جنيه سُوداني، يتم دفعها على مرحلتين، حيث بلغت الدفعة الأولى (8.967.100.65)، فيما بلغت الدفعة الثانية (627.697) جنيهاً.

وأوضح خطاب آخر ممهور بتوقيعِ المدير التنفيذي السابق لوزارة المعادن معاوية المصباح، وجّه فيه الشركة السودانية للموارد المعدنية والهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوجود توجيه من وزير المعادن الفريق شرطة محمد أحمد علي بدفع مبلغ (84.240) جنيهاً لإنشاء استراحة لحراسة الوزير.

كما حصل “باج نيوز” على مُستند آخر ممهور بتوقيع وزير رئاسة الجمهورية مُوَجّهٌ لوزير المعادن الأسبق البروفيسور هاشم علي سالم يَحمل توجيه الرئيس المخلوع إلى وزير المعادن بدعم جامعة عبد اللطيف الحمد بولاية نهر النيل بمبلغ خمسة ملايين جنيه

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!