قرار بتشكيل لجنة لإزالة التمكين بوزارة الصناعة والتجارة

 

الخرطوم: جمعة عبد الله

أصدر وكيل وزارة وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله، قراراً بتشكيل لجنة لإزالة التمكين داخل وزارة الصناعة والتجارة وكَافّة الوحدات التابعة لها تحت إشراف الوزير، وذلك استناداً لقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التّمكين للعام 2019م برئاسة أحمد ربيع سيد أحمد وعضوية آخرين.

وحدّد القرار، اختصاصات ومهام اللجنة ومن أهمها التوصية للجهات المُختصة بإنهاء خدمة أيِّ شخصٍ حصل على الوظيفة بسبب التمكين أو استخدام نفوذ، والتوصية بإعفاء أيِّ مُوظّفٍ أو مسؤولٍ في أيٍّ من الأجهزة الواردة في المادة 7 (أ) و(ب) من قانون تفكيك نظام 30 يونيو 1989م، وشملت الاختصاصات الإشراف على ملفات العاملين بالوزارة وتأمين أماكن حفظها، بجانب تَرتيب وحفظ الملفات، فَضْلاً عن مهام الوقوف على قوائم أسبقيات العاملين وأُسس الترقي ومَدَى الالتزام بها، والتوصية بمعايير تضمن عدالة الترقيات وحفظ الأسبقيات.

ووجّه القرار، اللجنة بحق الاطلاع على أيِّ وثائق أو مُستندات تعينها في تنفيذ مهامها، والاستعانة بأيِّ شخصٍ للإدلاء بمعلومات أو بياناتٍ لأغراض تنفيذ تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التمكين.

وحدّد القرار، وزارة الصناعة والتجارة مَقراً لأعمال اللجنة، على أن ترفع اللجنة تقريرها الختامي في فترة لا تتجاوز شهراً من تاريخ صُدُور القرار

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!