“السيادي” يُقدِّم تنويراً لمجموعة السفراء العرب حول مُفاوضات جوبا

 

الخرطوم: مريم أبشر

قدّم عضوا المجلس السيادي د. محمد حسن التعايشي ود. عائشة موسى بوزارة الخارجية أمس، تنويراً لمجموعة السفراء العرب المُعتمدين لدى السودان، بشأن موقف مُفاوضات السلام التي تُجرى بجوبا.

وأكّد التعايشي، أنّ رؤية الحكومة تنطلق عبر إجماعٍ وتوافُقٍ كاملٍ بين أجهزة الدولة، بدءاً من المجلس السيادي والحكومة وبقية أجهزة الدولة التي تؤمن أن عملية تحقيق السلام هي الشرط الأساسي لتحقيق التنمية والاستقرار، وأنّ جولات التفاوُض التي وصلت ثلاث جولات ترمي إلى التوصُّل لاتّفاقٍ بنهاية فترة الأشهر الستة المُخَصّصَة لتحقيق السلام، وأضاف التعايشي بأنّ التنوير جاء إيماناً منهم في المجلس بأهمية الشراكة التاريخية بين السودان والأشقاء العرب في كل مُنعطفات التاريخ الوطني الحديث، وكذلك إيماناً بالدور الذي تضطلع به تلك الدول في هذه المرحلة المُهمّة من تاريخ السودان، وأخيراً للتنوير بتصوُّرات المجلس لمرحلة ما بعد السلام وأهمية استدامة السلام عن طريق خلق الشراكات مع الأشقاء.

من جانبها، أشادت عائشة موسى بإرَادة الشّعب القَويّة وقُدرته على إحداث التغيير .

فيما أبدى السفراء العرب، ارتياحهم للتقدُّم الذي أحرزته المُفاوضات حتى الآن، وأكّدوا دعم بلدانهم لنتائجها، وشكروا عضوي المجلس على التنوير، ولوزارة الخارجية لحرصها على اطلاعهم بتطورات الأوضاع كافّة في هذه المرحلة التاريخية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!