موكب “الزحف الأخضر” يدفع بمذكرة مطلبية لرئيس المجلس السيادي

 

الخرطوم: الصيحة

تَوافَدَ عددٌ كبيرٌ من المُتظاهرين إلى شارع “القصر” بوسط الخرطوم تلبيةً لدعوة موكب “الزحف الأخضر” الذي دعا له تجمُّع الحراك السوداني المتحد (تحدي)، احتحاجاً على سياسة الحكومة الانتقالية.

ورصدت (الصيحة)، توافُد المُحتجين إلى وسط الخرطوم منطقة “السوق العربي” والتجمُّع في شارع القصر في المساحة المُمتدة من تقاطُع الجمهورية مع القصر حتى شارع السيد عبد الرحمن، وحَمَلَ المُحتجون الأعلام الوطنية وردّدوا هتافات بمُكبِّرات الصوت “حرية.. سلام وعدالة والإسلام خيار الشعب”، “سقطت سقطت يا حمدوك”.

ودفع المُحتجون بمذكرة مُوجّهة إلى رئيس المجلس السيادي، طالبوا فيها بالوحدة الوطنية والاستقرار وتحقيق السلام والعدالة والتنمية, والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُتوازنة والحقوق الأساسية والحريات العامة والسيادة الوطنية، ورفض التدخلات الخارجية، فضلاً عن بناء علاقات دولية على أساس المصالح العليا للدولة وتعزيز المُشاركة الوطنية الواسعة للقوى السياسية كَافّة دُون عزلٍ أو إقصاءٍ، وطالبت المذكرة  بتشكيل حكومة فترة انتقالية من الكفاءات الوطنية دُون تسييسٍ، وتحقيق مَطالب الثورة والمُحافظة على هوية أهل السودان ونبذ أشكال العُنف والإرهاب في الحوارات والمُمارسات السِّياسيَّة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!