رسائل ورسائل

× إلى وزير الخارجية أسماء محمد عبد الله: ما يتعرض له السودانيون والسودانيات في ليبيا يضع على عاتق الخارجية مسؤولية الدفاع عن أبناء الوطن أو إعادتهم من جحيم هذه الدولة التي تفتقر إلى الأمن والطمأنينة.. متى تزورين ليبيا لا من أجل دعم موقف الجنرال حفتر في حربه ضد المجلس الانتقالي، ولكن من أجل إنقاذ السودانيين من وحشية العصابات الليبية..!!

× إلى الفريق عبد العزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية: لا يزال الأمل معقوداً على مفاوضات السلام لتجاوز العقبات التي تحول دون توقيع اتفاقية تنهي الحرب.. لا خلاف حول أحقية الحركة الاحتفاظ بجيشها خلال عشرين عاماً.. ولا خلاف على الترتيبات الأمنية واستيعاب المقاتلين وتخصيص 50% من موارد الدولة لتعويض المتضررين من الحرب.. وأي مكسب تحصل عليه الحركة هو مكسب لأبناء جبال النوبة، لكن المتربصين بالمفاوضات لن يألوا جهداً من أجل أجهاض مشروع التسوية..!!

× إلى الدكتور علي الحاج الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي: أين هي وثائق المنظومة الخالفة التي خطها الراحل د. حسن الترابي قبل رحيله؟ ولماذا تم تجميد مشروع وحدة الصف الإسلامي؟ ومن المستفيد من التشرذم الراهن والعجز عن توحيد الإسلاميين حتى بعد توحيد التيار العلماني في السودان تحت سقف “قوى الحرية والتغيير”، وهل الدخول للانتخابات القادمة بصف مزقته السلطة وشرذمته خلافات الأنداد سيعيد التيار الإسلامي خمسين عاماً للوراء أم يرسم خطى المستقبل؟؟

× إلى شارف علي مسار رئيس اتحاد أصحاب العمل بجنوب دارفور: إضراب التجار بسبب الضرائب الباهظة التي فرضت على التجار من غير دراسة ولا تقديرات موضوعية تمثل نكسة كبيرة للعلاقة بين التجار وحكومة الولاية.. متى ينهض اتحاد أصحاب العمل بمسئولياته ويخفف على التجار جشع دولة الجبايات والضرائب التي تسعى لحل مشاكلها المالية بأيسر الحلول..

× إلى وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام عساكر: بعد أن نشرت أسماء المسئولين عن الفساد بالمدينة الرياضية لم يتبق غير أن تذهب أوراق القضية إلى المحاكم ليقول القضاء كلمته، ولكن السؤال ماذا إذا برأ القضاء أحد الذين  وردت أسماؤهم في المؤتمر الصحفي، وطالب برد شرف؟؟ هل تتوقعين أن يشهر مجلس الوزراء ساعديه ويعلن مساندته لك مثلما فعل مع الشيخ الفقيه العالم عبد الحي يوسف؟!

× إلى حاتم السر القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي متى يعود حزب الوسط إلى الساحة وتوحيد الأجنحة الصغيرة التي تتحدث باسم الحزب في كل مكان؟؟ الإمام الصادق المهدي أعد نفسه جيداً للانتخابات المنتظرة.. واختار قوائم مرشحي الحزب.. ورصد ميزانية كبيرة لكسب الانتخابات، أين الحزب الاتحادي الذي يعتبر الأول في البلاد من حيث الرصيد الجماهيري، ولكنه اليوم يتأمل الساحة ولا يجرؤ حتى على التعليق العابر على تطورات الأحداث؟؟

× إلى الدكتور عبد الحميد موسى كاشا القيادي السابق في المؤتمر الوطني ورئيس حزب التنمية الجديد.. عديد من القيادات الوسيطة بدأت الهجرة نحو دارك الجديدة وآلاف الشباب ينظرون إليك بعين الأمل والرجاء.. فمتى يعقد الحزب الجديد مؤتمره ويقول كلمته حول قضايا الساحة الداخلية والخارجية؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى