النائب العام يوجّه باتخاذ إجراءات رفع الحصانة عن منسوبي جهاز الأمن

الخرطوم: أم سلمة العشا

أمر النائب العام تاج السر علي الحبر باتخاذ إجراءات رفع الحصانة عن منسوبي جهاز الأمن والمخابرات العامة، الذين يواجهون اتهامات في بلاغات أمام النيابة، وطالب أجهزة الدولة المختلفة مد النيابة العامة بالمعلومات المتعلقة بفساد رموز النظام السابق، رغم الصعوبات المتراكمة، بجانب القضايا الموجهة ضد أفراد الجهاز في مرحلتي التحري والتحقيق.

والتأم اجتماع  أمس بين النائب العام تاج السر ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أبوبكر دمبلاب، وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المرتبطة بعمل النيابة العامة على رأسها رفع حصانات أعضاء الجهاز، وأمن اللقاء على ضرورة تطبيق مبدأ سيادة حكم القانون بسطاً للعدالة ورداً للمظالم في كافة القضايا.

في سياق منفصل، كشف الحبر عن تكوين عدة  لجان تضطلع بالتحقيق في القضايا المتعلقة بضحايا مظاهرات سبتمبر 2013م وديسمبر 2018م، والاستعانة بمحامين من ذوي الخبرة والاختصاص في العمل الجنائي.

والتقى النائب العام أمس مسؤول منظمة العفو الدولية لمنطقة شرق افريقيا أحمد الأمين يوسف الزبير، وأطلعه على الخطوات التي اتبعتها النيابة العامة للسير في قضايا العدالة والمحاسبة المتعلقة بضحايا مظاهرات سبتمبر 2013م وديسمبر 2018م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!