نقابة “الهايس” تُطالب “حمدوك” بإعفاء مدير وحدة النقل البري

الخرطوم: إبتسام حسن

طالبت الهيئة الفرعية لعمال “الهايس” السفرية، بإقالة مدير إدارة النقل البري بوزارة النقل من منصبه، على خلفية انتقاده قراراً لمجلس الوزراء يسمح لمنسوبي النقابة بتسيير رحلات بين الولايات، فضلاً عن تشككه في  عدم مطابقة “الهايس” لإجراءات المواصفة والسلامة.

وقال رئيس فرعية الحافلات نصف النقل المعروفة شعبياً بـ “الهايس” السفرية، الرشيد عادل سيد أحمد الكرفابي في تصريحات صحفية أمس، إن مدير وحدة النقل البري انتقد قرارات مجلس الوزراء على الهواء مباشرة، ووصف الخطوة بأنها تفتقر للحياد والأمانة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء كوّن لجنة فنية لوضع ضوابط لعمل “الهايس” وقال إنهم تفاجأوا بتصريح مدير وحدة النقل البري مع كونه عضواً في اللجنة الفنية التي كونها المجلس بشأن الهايس.

وشدد الكرفابي على أن مدير الوحدة استبق قرارات مجلس الوزراء بإصدار قرارات بوقف “الهايس”، وناشد رئيس مجلس الوزراء وأمينه العام بإقالة مدير وحدة النقل البري لعدم حياديته، واتهمه بالعمل بسياسة الكيل بمكيالين مما يتناقض مع أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبه عبّر مدير عام التشغيل بفرعية “الهايس” وداعة عبد الكريم، عن أسفه لصدور التصريحات من مدير وحدة النقل البري.

وقال: “كان ينبغي على مدير الوحدة أن يكون في موقف الحياد باعتباره عضواً مؤثراً في اللجنة الفنية التي كونها مجلس الوزراء لوضع ضوابط لعمل الهايس”.

وتفيد المتابعات بأن المستشار القانوني للهيئة الفرعية للهايس والنقابة العامة لعمال النقل والمواصلات والطيران، بصدد الدفع بمذكرة لمجلس الوزراء في غضون الساعات المقبلة للمطالبة بإبعاد مدير وحدة النقل البري من اللجنة الفنية، كونه لم يلتزم بالحيادية وتحدث على مرأى ومسمع بحديث مُتحامل على الهايس السفرية.

وطالبت نقابة الهايس باجتثاث من أسمتهم “لوبيات ومتبقي الدولة العميقة” في قطاع النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى