الشرطة تنفي إطلاق سراح موسى هلال

الخرطوم: الصيحة الآن

نفت الشرطة إطلاق سراح زعيم قبيلة المحاميد ، موسى هلال. وأصدرت بياناً اليوم (الأحد) كشفت فيه حقيقة إطلاق سراح زعيم قبيلة المحاميد ، موسى هلال المحتجز لدى السلطات منذ أكثر من عامين.

ونقل موقع (تاق برس) ، أن الشرطة قالت في تعميم صحفي: (تناولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده إطلاق سراح موسى هلال.

وأضافت توضيحاً للحقائق وتعميماً للفائدة فإن موسى هلال لم يتم إطلاق سراحه ولازال يواجه جلسات المحكمة العسكرية المختصة بمقرها.

وقالت الشرطة بحسب التعميم إن هلال يتبع للقوات المسلحة ويواجه بلاغات بالرقم (620) بتاريخ 2014م /2/3 تحت المواد21 /51 /130 /168 /182 ) من القانون الجنائي لسنة1991 المتعلقة بالقتل العمد والحرابة والاشتراك الجنائي وإتلاف ممتلكات بالقسم الأوسط الفاشر بسبب استيلائه على 18 عربة تتبع لقوات الشرطة وتدمير واحدة وقتل 15 فردًا وجرح 54 من منسوبي الشرطة.

وأشارت الشرطة في التعميم إلى أن النيابة العامة أحالت البلاغ للمحكمة العسكرية ليحاكم هلال أمامها بحكم الاختصاص.

وأضافت : تكونت هيئة الاتهام من القضاء العسكري والنيابة العامة وانضمت لها قوات الشرطة في الحق الخاص وفق نص المادة(4/36 ) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة1991م وذلك بموافقة النيابة العامة.

واعتقلت السلطات موسى هلال الذي يقود قوات حرس الحدود في نوفمبر 2017 بمعقل قواته في مستريحة بولاية شمال دارفور مع عدد من قواته وابنائه ومساعديه بعد مواجهات دارت مع قوات الدعم السريع ، ورحلته إلى الخرطوم لتقديمه إلى محاكمة عسكرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى