“حمدوك” يلتقي “ماكرون” ويبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

باريس: وكالات- الصيحة الآن

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الذي يزور فرنسا تلبية لدعوة من ماكرون. وتطرق اللقاء الذي تم بقصر الأليزيه اليوم (الإثنين)، للعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها لخدمة المصالح المشتركة، وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي.

وفي السياق، التقى حمدوك، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برنو لومير بمقر المالية الفرنسية بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم البدوي، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي، وقال البدوي حسب (سونا)، إن اللقاء تطرق لتطورات بناء السلام والإصلاح الاقتصادي وإعادة إدماج السودان في مجتمع التنمية الدولي، والدور الذي يمكن أن تضطلع به فرنسا للمساعدة في تسريع إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعمه في إطار مبادرة دعم الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

وأضاف البدوي، أن اللقاء تناول إعادة الإقراض التنموي للسودان من منظمات التنمية الدولية، وأوضح أن حمدوك قدم تصوراً مستقبلياً للعلاقة الاستراتيجية مع فرنسا خاصة في مجال التعاون الاقتصادي. وأضاف أن وزير المالية الفرنسي، اقترح تنظيم مؤتمر لعرض إمكانيات السودان في مجال الاستثمار مع مديري الشركات الفرنسية في مجالات النفط والاتصالات والنقل والتصنيع الزراعي، وقال إن رئيس الوزراء قدم الدعوة للوزير الفرنسي لزيارة السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى