(الصحة):ارتفاع حالات حمى الضنك بولاية كسلا

الخرطوم: الصيحة الآن

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن ارتفاع حالات حمى الضنك بولاية كسلا، مؤكدة أن جملة الإصابات بلغت ٧٢ حالة تراكميا في الفترة من الأول من يناير وحتى أمس الأربعاء 25 سبتمبر الجاري منها 4 حالات جديدة معلنة عدم وقوع حالات وفيات .

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة دكتور بابكر المقبول في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة انتشار وباء الكوليرا اليوم (الخميس),إن الحالات زادت خلال الأسابيع الأخيرة، موجهاً بمكافحة كل نواقل الأمراض بما في ذلك البعوض، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار عمليات السيطرة والقضاء على المرض، منوها إلى أن حمى الضنك تشبه الملاريا مع الإحتمالية العالية لتصبح نزفية .

وكشف رئيس قسم المكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض بالوزارة حمودة تيوك ,أن مؤشرات الناقل لا زالت مرتفعة مما يستوجب بذل مزيد من الجهود في تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة بولاية كسلا، لافتاً إلى مراجعتها من قبل وزارة الصحة الاتحادية مع منظمة الصحة العالمية، وأضاف:كسلا تقوم بمجهودات كبيرة للقضاء على المرض، ولفت إلى الحاجة للمكافحة من منزل إلى منزل .

وأكد أن الولاية رفعت حاجتها والبالغة 13 مليون جنيه لتنفيذ كل الأنشطة المطلوبة، ولفت إلى تقديم منظمة الصحة العالمية مبلغ 2,800 مليون جنيه، مشيراً إلى أن العديد من الجهات قدمت دعماً منها التأمين الصحي, أطباء بلاحدود, واليونسيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!