(الدعم السريع) تفك أسر (9) سودانيين وتضبط عصابات للتهريب والاتجار بالبشر

الخرطوم: الصيحة الآن

ألقت قوات الدعم السريع على الحدود السودانية الليبية ، القبض على 13 من عصابات التهريب والاتجار بالبشر وتمكنت من فك أسر 9 سودانيين كانوا رهائن لدى عصابة أجنبية تعمل في الاتجار بالبشر .

وقال العقيد الركن يوسف البلولة يوسف في تصريحات صحفية بمنطقة الراهب بولاية شمال دارفور ،اليوم (الأربعاء) إن قوات الدعم السريع وبعملية نوعية تمكنت من القبض على 18 مركبة ذات دفع رباعي تقوم بتهريب الضحايا إلى دولة ليبيا .

وكشف البلولة عن إلقاء القبض على 120 مهاجراً غير شرعي، مشيراً إلى أنهم كانوا في طريقهم إلى دولة ليبيا، موضحاً أنه من بينهم 54 سودانياً و36 اثيوبياً و6 تشاديين و24 ليبياً في الحدود السودانية الليبية ، لافتاً إلى أنهم كانوا في طريقهم إلى دولة ليبيا.

وأشار إلى توقيف 13 مهرباً بينهم 5 ليبيين و8 سودانيين ينشطون في التهريب والاتجار بالبشر، منبها إلى أن تلك العصابات تنشط في تهريب الأجانب والسودانيين إلى دولة ليبيا ومنها إلى أوربا.

 

وقال البلولة إلى أن قوات الدعم السريع تمكنت من فك أسر 9 سودانيين كانوا رهائن عند تجار اجانب بغرض المطالبة بفدية مقابل إطلاق سراحهم.

وقال إن عصابات الاتجار بالبشر تنقل ضحاياها إلى أوكار بالقرب من الحدود ثم إلى حظائر داخل دولة ليبيا ثم تطلب بعد ذلك فدية مالية تقدم لهم عبر وكالات أو بنوك، مشيراً إلى تعرض الضحايا لأبشع أنواع التعذيب.

ومضى البلولة إلى أن منطقة المثلث الحدودية تشهد حالات من الاقتيالات والنهب والسلب وبيع البشر وتجارة المخدرات والسلاح.

وأكد أن قوات الدعم السريع تمكنت من تمشيط المنطقة بالكامل وأنها لاتزال ترابط على الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى