الاتحاد الأفريقي: تشكيل حكومة السودان بداية عهد جديد وإنجاز تاريخي

السفارة بأديس: أصبح بإمكان السودان استعادة ترشيحاته الإقليمية والدولية المُجمّدة

الخرطوم – أديس أبابا: مريم أبشر

أعلن مجلس السلم والأمن الأفريقي، رفع تعليق عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي، وعودة عُضويته الكاملة، وذلك بعد (24) ساعة من إعلان حكومة حمدوك.

وأكد القائم بأعمال سفارة السودان بأديس أبابا السفير أنس الطيب، أن القرار سيُتيح للسودان الاستفادة من الشراكات الدولية والإقليمية التي يُقيمها الاتحاد الأفريقي، وقال لـ(الصيحة) أمس، إنّه أصبح في استطاعة السودان استعادة ترشيحاته الإقليمية والدولية المُجمّدة، وأهمها الترشح لمُنظّمة حقوق الإنسان والإيكادو (الطيران الدولي) نائباً للرئيس، فَضْلاً عن ترشيح السيد أشرف النور لمنصب نائب المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، ونوّه لمُناشدة مجلس السلم عبر بيانه، للمجتمع الدولي بدعم السودان لمُواجهة التحديات الاقتصادية وترسيخ السلام، فَضْلاً عن دعوته لرفع العقوبات الاقتصادية واسمه من قائمة الإرهاب، وقال الطيب إنّ السودان استعاد دوره الإقليمي والدولي، وأضاف بأنّ القرار يمثل اعترافاً بالثورة ويجب أن تُكافأ برفع التجميد واستعادة وضعه الطبيعي. وثمّن الطيب، الدور الأفريقي برفع تعليق أنشطة السودان في الاتحاد، وأكّد أنّ القارة قادرةٌ على حل المشاكل الأفريقية في إطار البيت الأفريقي.

وكان أعضاء مجلس السلم والأمن الأفريقي، أعربوا بالإجماع عن اِمتنانهم العَميق للشعب السوداني وثورته المجيدة باعتبارها تمثل أُنموذجاً للثورة السلمية الشعبية لتحقيق تطلُّعات الشعب في الحرية والسلام والعدالة.

ورحّب الاتحاد الأفريقي، بتشكيل الحكومة الجديدة في السودان، ووصف ذلك بأنّه بداية عهدٍ جديدٍ وإنجاز تاريخي.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي في تغريدة على “تويتر”، إنّ إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في السودان وتَعيين أوّل وزيرة للخارجية (أسماء محمد عبد الله) في البلاد يمثلان بداية عهد جديد، وهنّأ الشعب السوداني على الحكومة الجديدة ووصفها بالإنجاز الكبير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!