أعلن تشكيلة الحكومة الجديدة.. حمدوك يكشف أسباب تأخر إعلان الحكومة

الخرطوم: الصيحة الآن

أعلن رئيس وزراء الحكومة الانتقالية د.عبد الله حمدوك مساء اليوم (الخميس) عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي شملت حتى الآن 18 وزيراً ، بعد التشاور بين مجلس السيادة وقوى إعلان الحرية والتغيير ومكونات المشهد السياسي في البلاد.

وعزا حمدوك، في مؤتمر صحافي مساء اليوم (الخميس)، تأخر إعلان الحكومة، ، إلى الحرص على تمثيل كافة الأطياف. وأوضح أن وزارتين تبقتا من غير وزراء، وقال حمدوك إنه نسعى لشغلهما بوزيرين من الشرق والنيل الأزرق.

وتعهد رئيس الوزراء بالالتزام الصارم بالعدالة وتبني سياسة خارجية تأخذ مصلحة السودان أولا وأخيراً. وقال حمدوك إن أولويات حكومته تتمثل في وقف الحرب أولاً وبناء السلام.

وقال رئيس الوزراء بدأنا التحضير للسلام بتشكيل لجنة مصغرة بالتشاور مع المجلس السيادي وأعضاء من المجلس الوزاري مهمتها وضع إطار عام لشكل هيئة السلام وهي أولى أولويات المرحلة الانتقالية.

وأضاف: نطمح لبناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج، وكذلك بناء مؤسسات الدولة. وأكد حمدوك التزامهم بسياسة خارجية تأخذ مصلحة السودان أولاً وأخيراً وتقوم على حسن الجوار، والعمل مع الأصدقاء والأشقاء والشركاء لبناء عالم تسوده الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!