وفاة (12) مُواطناً بالنيل الأبيض جَرّاء السيول والأمطار ..والأمطار تعزل أكثر من (15) قرية بالرهد أبو دكنة

ربك – الرهد: الصيحة الآن

أعلن والي النيل الأبيض المُكَلّف اللواء ركن حيدر علي الطريفي، وفاة (12) مُواطناً بالولاية وعدد من الإصابات لم يتم حصرها، تتراوح بين كسور ولدغات عقارب جرّاء السُّيول والأمطار.

وقال الطريفي حسب (سونا) اليوم (الخميس)، إنّه تَمّ العُثُور على طفلين أُصيبا بكسر في الأرجل وامرأة تُعاني من ورم بمحلية السلام تم إسعافهم، كما تمّ إخلاء طفلة بمحلية الدويم، وتوقّع المزيد من الإصابات في ظل عدم التّمكُّن من الوصول الى المناطق المنكوبة، ونوّه الوالي إلى أنّ النيل الأبيض في حالة زيادة مُستمرة، وتوقّع تزايُد الإصابة بالملاريا والدوسنتاريا، وأكّد بذل الجُهُود كَافّة وتسخير كل الإمكانات للحد من الأضرار بالولاية.

وفي السياق كَشفَ عمدة عمودية الدار الكبيرة بمنطقة غرب جبل الداير بمحلية الرهد أبو دكنة العمدة مختار أحمد حسين، أنّ السيول والأمطار التي شهدتها المنطقة عزلت أكثر من (15) قُرية غرب الجبل عن الرهد.

وقال مختار حسب (سونا) اليوم (الخميس)، إنّ السُّيول بمنطقة “خور التقر” ساهمت كثيراً في مُعاناة المُواطنين للوصول إلى الرهد أبو دكنة، ونوه إلى أنّ عزل القُرى عن المدينة أسهم في ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية، وناشد بالإسراع في تقديم المُساعدات الإنسانية للمُتأثِّرين بالأمطار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!