المرصد: مليشيات إسلامية متطرفة ترتكب جرائم بشعة بحق المواطنين في الخرطوم

كشف المرصد الوطني لحقوق الإنسان_السودان، عن رصده لجريمة حرب تقع تحت طائلة الجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها المليشيات الإسلامية المتطرفة التي تقاتل مع الجيش السوداني، في منطقة الكدرو شمال الخرطوم بحري بحق مواطنيين.

وقال المرصد على منصة “إكس” إن المليشيات المتطرفة قتلت مواطنين عُزل وليس له إنتماء لأي جهة عسكرية. ووصفت “الجريمة بغير الأخلاقية وتخالف قواعد حقوق الإنسان والحريات والدين وتعتبر جريمة ضد الإنسانية، ارتكبتها كتائب الإسلامين المتطرفة التي تقاتل مع الجيش السوداني في منطقة الكدرو، وهي قتل مواطنين عُزل والتمثيل بجثثهم وهرسها بشكل غير مسبوق”.

وأضاف المرصد “نطلع الرأي العام والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية على الاعتداءات البشعة التي يتعرض لها المدنيين في مناطق سيطرة الجيش على أساس العرق والهوية”.

وحمل المرصد مسؤولية وسلامة المواطنين للجيش السوداني الذي عجز عن حمايتهم وتركهم يواجهون التنظيمات المتطرفة التي تمثل خطراً على حياتهم وحياة عائلاتهم.

وتابع “على المنظمات القانونية التدخل المباشر لإدانة وايقاف عمليات القتل الجماعي التي تستهدف المدنيين بصورة مستمرة في مناطق سيطرة الجيش بولايات ومدن السودان المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى