«الأمة القومي» يدين اعتقال الجيش لكوادره وناشطين بسنار

أعلن حزب الأمة القومي، أن الاستخبارات العسكرية بولاية سنار، اعتقلت عداً من منسوبيه ومن الكوادر بغرف الطوارئ العاملة في الولاية دون إبداء أي أسباب.

وأدان الحزب استمرار الجيش في اعتقال الكوادر والناشطين والمواطنين على أساس جهوي دون مبررات، وطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين فوراً.

وقالت الأمانة العامـة لحزب الأمة القومي في تصريح صحفي،  إن الاستخبارات العسكرية بولاية سنار اعتقلت عضو المكتب السياسي للحزب بالولاية عباس إمام وفيصل الريح، وعدد من الكوادر بغرف الطوارئ دون إبداء أسباب ولم يطلق سراحهم حتى الآن.

وأضافت أن كلاً من عبد الماجد بشرى خاطر، وعبد السلام مركز، والشيخ الزين امبدة، لايزالون قيد الاعتقال منذ أكثر من شهر في معتقلات الاستخبارات بسنار.

وأدان الحزب استمرار الاستخبارات العسكرية للجيش في اعتقال الكوادر والناشطين بغرف الطوارئ، مع استمرار الاعتقالات بحق المواطنين على أساس جهوي دون مبررات مقنعة.

وطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين فوراً، وحمّل الاستخبارات العسكرية بولاية سنار المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين لديها.

وشدد الأمة القومي على أن استمرار هذه الانتهاكات بحق المدنيين يخالف القانون الإنساني الدولي ويجعل من الاستخبارات العسكرية أداة للقمع والتنكيل بحق المواطنين، وطالب قيادة القوات المسلحة بحسم هذه الانتهاكات المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى