المرصد الوطني لحقوق الإنسان: إعتقال عشرات المدنيين علي يد كتائب الإسلاميين 

كشف “المرصد الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال العشرات من المدنيين على يد كتائب الحركة الإسلامية التي تقاتل إلى جانب الجيش. وقال المرصد إن من بين المعتقلين من ظل يتعرض للضرب واللفظ المنتهك لحقوق الإنسان والتهديد بالذبح، كما حدث في محلية “ربك” بولاية النيل الأبيض التي تخضع لسيطرة الجيش السوداني.

وانتشر على وسائط التواصل الاجتماعي “الإثنين”، فيديو يظهر فيه جنود من الجيش وهم يعتدون بالضرب المبرح على مواطن معتقل لديهم في مدينة ربك بولاية النيل الأبيض.

وقال المرصد في بيان له أن مدنيين ظلوا يتعرضون للضرب والتعذيب والقتل والتمثيل بجثثهم على يد التنظيمات المتطرفة، التي تقاتل إلى جانب الجيش السوداني بكافة أنحاء البلاد.

وجاء في البيان:(نعبر عن قلقنا الشديد تجاه الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنين الأبرياء من قبل هذه الجماعات المتشددة، وندعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدولية لإدانة هذه الأفعال التي تستهدف الشعب السوداني في أجزاء واسعة من البلاد. نحمل سلامة المدنيين للجيش السوداني والكتائب الإسلامية التي تقاتل في صفوفه، ونحثهم على الكف عن العنف وقتل المواطنين العزل احتراماً لحقوق الإنسان في مناطق النزاع المسلح).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى