“الدعم السريع”: الجيش رفض استلام أسراه بطرفنا

أعلنت قوات الدعم السريع، إن الجيش، رفض استلام 537 من أسراه بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت إن مبادرة قيادة قوات الدعم السريع، تأتي في سياق بادرة حسن نوايا تزامناً مع حلول شهر رمضان، وتابعت “ندين بأشد العبارات ونتأسف على ما آلت إليه الأمور داخل القوات المسلحة للحد الذي ترفض فيه قيادتها استلام 537 أسيراً من أفرادها، ومنتسبي القوات النظامية الأخرى بطرفنا كبادرة حسن نوايا تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم”.

وعاب بيان صادر عن “الدعم السريع” على منصة إكس، موقف قيادة القوات المسلحة من استلام الأسرى، وقال: “كأنهم ليسوا بشرا؛ دفعوا بهم إلى الموت وحملوهم البنادق لمواجهاتنا، وحينما وقعوا في الأسر تركوهم بلا أدنى أخلاق”.

وأوضحت أن قيادة الدعم السريع وجهت بإطلاق سراح 537 أسير من أسرى الجيش بطرفه، وأنها خاطبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفق أحكام القانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية، وأكدت أن “الصليب الأحمر”، بعد إجراء اتصالات مع قيادة القوات المسلحة، أبلغت برفض الأخيرة استلام الأسرى.

وأشارت إلى أن تصرفات القوات المسلحة برفض استلام الأسرى تعكس بوضوح أن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان و “زمرته الفاسدين” لا يهتمون لأمر الجنود والضباط بقدر تمكين النظام البائد من أجل الاستمرار في سلطة الأمر الواقع، وأن المقاتلين مجرد أداة لتحقيق طموحاتهم الخبيثة – بحسب البيان-.

وذكرت أن الطيران الحربي سبق وقصف موقعاً معروفاً لأسرى الجيش بطرفنا في العاصمة الخرطوم أدى لمقتل وجرح العشرات بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى