أمريكا تفرض عقوبات على الأمين العام للحركة الاسلامية على كرتي

فرضت الولايات المتحدة ممثلة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم عقوبات على الأمين العام للحركة الإسلامية لتورطه في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان.
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، إن “إجراء اليوم يحاسب أولئك الذين أضعفوا الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي وديمقراطي في السودان”. “سنواصل استهداف الجهات الفاعلة التي تديم هذا الصراع لتحقيق مكاسب شخصية”.

وقال بيان الخارجية الامريكية آن علي كرتي الذي تقلد منصب وزير الخارجية في حكومة عمر البشير والذي تم اختياره كرتي كزعيم للحركة الإسلامية السودانية وقاد الجهود الرامية إلى عرقلة تقدم السودان نحو التحول الديمقراطي الكامل، بما في ذلك من خلال تقويض الحكومة الانتقالية السابقة التي يقودها المدنيون وعملية الاتفاق الاطاري، الأمر الذي ساهم في اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023. ويعمل هو وغيره من الإسلاميين السودانيين المتشددين على عرقلة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب الحالية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ومعارضة جهود المدنيين السودانيين المبذولة لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان.
وقد تم تصنيف كرتي لكونه مسؤولاً عن، أو متواطئًا، أو شارك أو حاول الانخراط بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى