الحكومة تكشف حقيقة نقل “دار المايقوما” من الخرطوم

الحكومة تكشف حقيقة نقل “دار المايقوما” من الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

نفى مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم صديق حسن فريني، صحة الخبر الذي تناقلته الأسافير ووسائط التواصل الإجتماعي عن نقل دار رعاية الطفل اليتيم “المايقوما” من ولاية الخرطوم إلى منزل جديد بالحصاحيصا (ولاية الجزيرة).

وأكد بحسب (سونا) اليوم، أنه خبر عارٍ تماماً من الصحة ويعد ضرباً من الاجتهادات الضارة، وأشار إلى أن المايقوما مؤسسة عريقة تتبع لوزارة لها سهمها واجتهادها في مجال الرعاية والإيواء وتقع جغرافيّاً في ولاية هي قبلة للولايات (رغم ظروف الحرب)، وتعمل الدار بمقتضى التزام قومي لأيتام السودان وفق قيم اجتماعية وسياسات ولائية راسخة ولوائح وزارية منضبطة  وتستكمل فيها دائرة اتخاذ القرار اتحادياً وولائياً وفي الوزارة والدار والجهة المراد نقل الدار إليها ولا يمكن نقلها دون دراسة متخصصة ومسبقة.

وأوضح فريني أن الدار عانت بعض الصعوبات في الظروف الحالية نتيجة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وانعدام الجازولين والتي تم تداركها بمعاونة صادقة من بعض المنظمات وإكمال كل النواقص.

وثمن عالياً الجهود الجبارة التي يبذلها الصادقون أصدقاء الدار والأطفال من منظمات ومبادرات وخيرين ومتطوعين مما ساعد في استقرار الأوضاع في الدور المختلفة، متنمياً أن يتم استقاء المعلومات من مصادرها وهي متاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى