مدير الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية: مستمرون في الرحلات الإغاثية للسودان بناء على توجيهات سمو الأمير

مدير الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية: مستمرون في الرحلات الإغاثية للسودان بناء على توجيهات سمو الأمير

بورتسودان- الصيحة

وصلت إلى مطار بورتسودان اليوم سادس طائرات الجسر الجوي القطري لإغاثة النازحين والعالقين من المتأثرين بالقتال في السودان. وكشف السيد خالد اليافعي، مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية، عن استمرار الجسر الجوي والرحلات الإغاثية للسودان بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال اليافعي إن الرحلة السادسة التي وصلت اليوم بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري تشمل شحنة من المواد والأجهزة الطبية التي يحتاجها الإخوة في السودان، وأوضح أنها مكونة من (35) طنا من المحاليل الطبية ووحدات أكياس التبرع بالدم التي يوجد احتياج كبير لها في المستشفيات بالإضافة إلى مواد النظافة.

من جانبه، أكد وزير الصحة المكلف بولاية البحر الأحمر إبراهيم مالك الناصر أن شحنة المساعدات الطبية القطرية التي وصلت ضمن الجسر الجوي اليوم احتوت على المعينات التي تحتاجها العمليات الجراحية من محاليل وأكياس دم. وأعرب عن شكره وتقديره لدولة قطر التي ظلت توالي الدعم بالمساعدات الغذائية والطبية منذ تطورات الأحداث في السودان.

جدير بالذكر، أن طائرة المساعدات القطرية السادسة ضمن الجسر الجوي احتوت على عدد (10,000) كيس دم بوزن إجمالي (1350) كيلو تم حفظها وفق أعلى معايير السلامة الطبية وذلك في إطار الدعم الأخوي والإنساني من قطر لأشقائهم في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى