والي الجزيرة يصدر أمر طوارئ

والي الجزيرة يصدر أمر طوارئ

مدني- الصيحة

أصدر والي ولاية الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب اليوم، أمر طوارئ رقم 3 لسنة 2023م بتنظيم وضبط الرقابة على الأدوية والمستهلكات الطبية داخل الولاية.

ومنع أمر الطوارئ تداول الأدوية والمستهلكات الطبيه الواردة في الأمر خارج نطاق القنوات المصدق لها من الجهات الرسمية وتشمل الأدوية العابرة للولاية أو الأدوية والمستهلكات الطبية المخصصة للولاية.

واعتبر الأمر أي وسيلة نقل أو أفراد يتم ضبطهم وبحوزتهم الأدوية والمستهلكات الطبية بدون تصديق من السلطات المختصة والقنوات الرسمية تهريباً أو الشروع في تهريب الأدوية والمستهلكات الطبية.

وناشد الأمر أي فرد أو وسيلة نقل بإبراز المستندات الرسمية عند مراجعة أو ضبط الشحنة التي تحمل الأدوية والمستهلكات الطبية الواردة في أمر  الطوارئ وحال الفشل في إبراز المستندات الرسمية في الحال يعتبر مخالفاً لأمر الطوارئ ولا يعتد بأي مستندات لاحقة بعد ضبط المخالفة.

ومنع الأمر تخزين واحتكار الأدوية والمستهلكات الطبية إلا بعد موافقة الجهات المختصة.

وحدد عقوبات على كل من يخالف الأمر بإرتكاب الفعل أو المشاركة أو التحريض أو المعاونة أو الاتفاق أو التستر تشمل السجن لمدة لا تزيد عن عشر سنوات والغرامة التي لا تقل عن (500) ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه ومصادرة الأدوية والمستهلكات الطبية والوسيلة المنقول بها أو المخزن لصالح وزارة المالية بالولاية، ووجه الأمر الجهات المختصة بوضعه موضع التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى