الصحة الإتحادية:انطلاق العمل بعدد من مراكز القلب الولايات 

الصحة الإتحادية:انطلاق العمل بمراكز بعدد من الولايات

مدني : الصيحة

مركز ود مدني للقلب منطلقا لخدمات المركز القومي للقلب في السودان

 

أعلن وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، مواصلة الدعم لمركزي مدني ومروي لأمراض وجراحة القلب للقلب بولايتي الجزيرة والشمالية ، لإستمرار العمل بالصورة المطلوبة واصفا إياه بالمميز، مؤكدا على إستدامةالخدمات كونهم من أهم مراكز القلب بالبلاد.

واشاد الوزير بالعمل الكبير بالمركزين واجراء 95 عملية تتمثل، في تركيب عدد 14 جهاز تنظيم ضربات القلب وهي عمليات منقذه للحياة و عدد18 قسطرة تشخيصية وعدد 10 قسطرة علاجية ،بالإضافة إلى العمل بمركز مروي ،تم عمل عدد 32 قسطرة تشخيصية وعدد18 قسطرة علاجية وعدد 3جهاز تنظيم ضربات القلب ويوم غدا يوجد عدد6 عمليات مرضين من دنقلا و2 من مروي و2 من شندي.

وقال الوزير ،إن مركز ودمدني يسهم بقدر كبير في سد الفجوة حاليا بعد توقف العمل بمستشفيات ولاية الخرطوم والتي كانت تقدم خدمات العلاج لمرضى القلب ، مؤكدا على استمرار التعاون بين وزارة الصحة الإتحادية والمراكز بالولايات .

حيث يستقبل مركز مدني لجراحة القلب اكثر من 200 مريض يوميا و باشراف كبار الاستشاريين الذبن انتقلوا للعمل بالمستشفي ،بتنسيق ودعم من وزارة الصحة الإتحادية، مؤكدا مواصلة التشغيل مع الشركاء.

واشار إلى أن مدير المركز القومي لأمراض وجراحة القلب د.صلاح الباشاوعدد من كبار الإستشارين متواجدين بمركز ود مدني للمساهمة في تقديم الخدمات واعدا بتشغيل المراكز بالولايات بداية بمركزي عطبرة و الابيض.

و في الختام يتقدم وزير الصحة بالشكر الجزيل لمدير المستشفي د صلاح و لجميع الكوادر العاملة بالمستشفي التي تحملت عبئا كبيرا في هذه الظروف و الشكر لمدير عام الصحة بالولاية د اسامة عبدالرحمن و لوالي ولاية الجزيرة ا. اسماعيل العاقب لدعمهم الكبير للمركز و لاسناد العمل الصحي في هذه الظروف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى