السيتي يقصي بايرن ويضرب موعداً مع الريال وانتر يتأهل لديربي إيطالي مثير

السيتي يقصي بايرن ويضرب موعداً مع الريال وانتر يتأهل لديربي إيطالي مثير

الصيحة- وكالات

أقصى مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني من دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، ليتأهل للقاء ريال مدريد الإسباني، بينما أنهى إنتر ميلان الإيطالي مغامرة بنفيكا البرتغالي ليتأهل لملاقاة مواطنه ميلان في ديربي إيطالي خالص ومثير.

وفشل بايرن ميونخ في تعويض خسارته ذهاباً على يد مانشستر سيتي، ليتعادل الفريقان (1-1)، مساء الأربعاء بملعب أليانز أرينا، في إياب ربع نهائي المسابقة.

واستفاد السيتي من فوزه ذهابا بثلاثية دون رد، ليتأهل إلى المربع الذهبي بفوزه بمجموع المباراتين (4- 1)، إذ سيلاقي ريال مدريد.

تقدم السيتي بهدف عن طريق إيرلينج هالاند في الدقيقة (57)، قبل أن يعادل البايرن النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها جوشوا كيميتش عند الدقيقة (83).

وكاد أوباميكانو أن يورط البايرن في اللعب منقوصا بعد مرور أقل من (20) دقيقة بعدما أعاق هالاند المنفرد بمرمى سومير، إذ احتسب الحكم مخالفة لصالح الأخير وأشهر بطاقة حمراء في وجه المدافع الفرنسي، لكن أوباميكانو تنفس الصعداء بعدما تراجع الحكم عن المخالفة والطرد، نظراً لرفع المساعد رايته لوجود تسلل على المهاجم النرويجي.

وكان إيرلينج هالاند فوت فرصة قتل المباراة مبكراً لصالح الضيوف، عندما أطاح بركلة جزاء فوق العارضة، احتسبها الحكم بعد ارتطام كرة أطلقها جوندوجان من خارج منطقة الجزاء بيد أوباميكانو.

وألغى الحكم هدفاً لبايرن ميونخ سجله ماتيس تيل قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو ربع ساعة، بسبب وجود كومان قبلها في التسلل.

وبدا التوتر على المدرب الألماني توماس توخيل في الدقائق الأخيرة، ليضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه لكثرة اعتراضاته على قراراته، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

انتر وبنفيكا

وفي المبارة الثانية من ذات الدور، أنهى إنتر ميلان مغامرة بنفيكا الأوروبية، بعدما تعادلا سوياً في مباراة الإياب (3-3)، على ملعب جيوزبي مياتزا.

وتأهل النيراتزوري إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية، مستفيداً من فوزه خارج أرضه الأسبوع الماضي (2-0)، ليضرب بذلك موعدا مع ميلان في ديربي إيطالي مثير.

تقدم إنتر عن طريق نيكولو باريلا بالدقيقة (14)، قبل أن يتعادل فريدريك أورسنيس للضيوف بالدقيقة (38).

وعاد النيراتزوري ليسجل هدفين متتاليين بواسطة لاوتارو مارتينيز (66) وخواكين كوريا (78)، قبل أن يسجل أنتونيو سيلفا هدف بنفيكا الثاني (86) فيما أحرز بيتر موسى التعادل بالدقيقة (90+5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى