حكومة غرب دارفور: لن نتلاعب في أمن المواطن

حكومة غرب دارفور: لن نتلاعب في أمن المواطن

الجنينة- الصيحة

التقى نائب والي غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم بمكتبه بالأمانة العامة لحكومة الولاية وفد قيادات الإدارة الأهلية بمحلية سربا.

وتأتي الخطوة تمهيدا لعقد لقاءا جامعا بين كافة الأطراف القبلية بسربا لإزالة الإحتقان بين المكونات بمنطقة “كندبي” والسعي لفتح الطرق والأسواق المحلية وذلك على خلفية التوترات الأمنية التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

وتعهدت قيادات الإدارة الأهلية خلال اللقاء بالقيام بتهدئة الخواطر بين المكونات المجتمعية والعمل على إرساء قيم التعايش السلمي وتعزيز المصالحات التي وقعت إبان زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى مدينة الجنينة مؤخرا.

وشدد نائب الوالي على ضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، مطالباً في هذا الصدد بالإبتعاد عن الشائعات المغرضة، وقال إن حكومته لن تتوانى في معاقبة أصحاب الإثارة السالبة في أوساط المجتمعات، وأكد عدم التلاعب في أمن المواطن.

من جهته قال الأمير حافظ تاج الدين إن الإجتماع أمن على ضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها من خلال فتح مشارب المياه والأسواق والطرق الرئيسية التي تساعد في حركة المواطنين . فيما دعا وكيل عمدة كندبي الشيخ شويش عمر أبكر إلى إنشاء إرتكازات للقوات النظامية برئاسة “كندبي وبرنا” من أجل دعم الاستقرار والقيام بحملات تبشيرية لإرساء قيم السلام المجتمعي بتلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى