بالصور.. إفطار “رؤية” بمعهد النور لتعليم المكفوفين يلفت الأنظار

بالصور.. إفطار “رؤية” بمعهد النور لتعليم المكفوفين يلفت الأنظار

الخرطوم- الصيحة

أقامت منظمة رؤية لتأهيل المكفوفين، يوم الاثنين، إفطارها السنوي التاسع داخل مقر معهد النور لتعليم المكفوفين بالخرطوم بحري، عقب انتهاء الامتحانات التجريبية للصف السادس الابتدائي، وسط حضور نوعي ومشرف من أسرة السفارة الصينية بالخرطوم، وعدد من منظمات المجتمع المدني ونائب رئيس حزب الأمة القومي، وزيرة الخارجية السابقة د. مريم الصادق المهدي وأمين مجلس الأمناء بمعهد النور الأستاذ عادل شريف، وعدد من الإعلاميين والناشطين والمهتمين، والطلاب المكفوفين وأسرهم وأصدقائهم، في أجواء احتفالية مرحة.

وعقب الافطار تم تقديم برنامج مصاحب أبرز فيه طلاب المعهد إبداعاتهم الأدبية والثقافية، التي تفاعل معها الحضور وأبدوا إعجابهم بها.

وفي كلمته عبر ضيف الإفطار، القائم بأعمال السفارة الصينية بالخرطوم تشانغ شيانغ هوا، عن مدى امتنانه بالدعوه، وأكد للحضور وإدارة المعهد بصفة خاصة اهتمامه بالمعهد والطلاب وبالاحتياجات التي تقود العملية التعليمية إلى بر الأمان، وقال إن بصمة السفارة ستكون واضحة مطلع العام الدراسي بإذن الله.

من جانبها، قالت د. مريم الصادق المهدي، إن على المجتمع جميعه أن يكون نصيراً للإعاقة، وأكدت أن معهد النور مسؤولية الجميع، وأثنت على معهد النور والدور الذي تلعبه منظمة رؤية داخل المعهد.

من جانبه، قال الأستاذ أحمد إبراهيم متحدثاً عن معهد النور لتعليم المكفوفين، إن المعهد بحاجة لتضافر كل الجهود، ونوه إلى أن العام الدراسي دائماً ما يتأخر بسبب الوقود والمواد الغذائية، وأضاف بأن منظمة رؤية تعمل جنباً بجنب من أجل استقرار المعهد.

بدروها، شكرت منظمة رؤية لتأهيل المكفوفين كل الحضور، ودعت إلى أن تكون القضية محور اهتمام الجميع، وقالت إن التحدي الحقيقي يكمن في بناء  معهد النور الجديد بحي الشعبية، حيث أنه بالبناء يمكن أن تحل أمية (600) كفيف وهو التحدي الأعظم لكل المهمومين بالإعاقة.

وفي الختام، غادر الوفد الصيني مكللاً بالشكر والمحبة ونام أصحاب الإعاقة بعمق الأمنيات لعلها تكون مجابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى