“نجل حفتر” يفجِّر الأوضاع بمجلس المريخ

نجل حفتر” يفجِّر الأوضاع بمجلس المريخ

الخرطوم- الصيحة

تحصلت (الصيحة)، على تفاصيل مثيرة، بشأن الرئيس الشرفي الجديد للمريخ، والذي ينتظر أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القادمة.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن الرئيس الشرفي المرتقب، سيكون “الصادق خليفة بلقاسم حفتر”  نجل المشير “خليفة حفتر” القائد العام للجيش الوطني الليبي.

وبحسب ما تحصلت عليه (الصيحة)، فإن تحركات تمت بالمريخ خلال الفترة الماضية من قبل بعض أعضاء المجلس، بعد ابتعاد الرئيس الشرفي سوداني الأصل سعودي الجنسية، الشيخ “أحمد التازي” عن المشهد المريخي لفترة طويلة.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن خطوات الرئيس الشرفي الجديد بدأت إبان وجود المريخ ببنغازي لخوض مبارياته الأفريقية بعد المعاملة المميزة التي وجدتها بعثة الفريق طوال فترة إقامتها، إلى جانب إقامة تكريم للنادي والاحتفاء الكبير بأدائه مبارياته الإفريقية بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية.

وينتظر أن يتم الإعلان عن الخطوة خلال الساعات القادمة وسط توقعات بحضور الرئيس الشرفي المرتقب إلى الخرطوم لتقديمه بشكل رسمي عبر مؤتمر صحفي.

كابو يوضح

بدوره، أوضخ نائب رئيس نادي المريخ للشئون الثقافية والاجتماعية “هيثم كابو” أن مجلس إدارة النادي لم يناقش أمر تعيين رئيس شرفي جديد لنادي المريخ.

وقال “كابو” في تصريحات خاصة لـ(الصيحة): مجلس إدارة المريخ لم يناقش أمر تعيين رئيس شرفي جديد للنادي، والمعلومات التي يتم تداولها في بشأن تعيين نجل المشير “خليفة حفتر” كرئيس شرفي للمريخ سمعنا بها عبر الإعلام والوسائط ولا علم لنا بتفاصيلها.

وأضاف نائب الرئيس للشؤون الثقافية والاجتماعية: طريقة اتخاذ القرارات معروفة ومحددة في النظام الأساسي وهذا القرار لم يناقش أو يتخذ في اجتماع مجلس، ولا نعلم خلفياته وربما تم عبر مكتب الطوارئ الذي ظل يتخذ كل القرارات في الفترة الماضية دون مرجعية قانونية ودون أن تتم إجازتها عبر مجلس الإدارة.

وأردف “كابو” في حديثه للصحيفة: هنالك اتفاق تم في أول اجتماع للمجلس بعدم اتخاذ أي قرارات عبر “قروب” المجلس على موقع التواصل الاجتماعي “واتساب” وبالتالي فإن أي خطوة تتم عبر “القروب” لن تكون قانونية، وحال كان هنالك توجه من البعض لتعيين رئيس شرفي جديد للمريخ فالأمر يحتاج إلى عقد مجلس إدارة ليتم النقاش والتداول حول الخطوة والاستماع لرأي كل الأعضاء ليتم اتخاذ القرار بمؤسسية.

ومضى عضو مجلس المريخ في حديثه وقال: عندما يتم التأمين على اختيار رئيس شرفي فالواجب ومن الضرورة بمكان الاتفاق على معايير محددة لشخصية الرئيس الشرفي بصورة تراعي تاريخي ومبادئ وقيم المريخ، ومن المهم لاستقرار النادي استصحاب رأي مجلس الإدارة ورأي الرموز والأقطاب ورؤية الجماهير قبل الإقدام على خطوة لا تراعي كثير من التفاصيل والقيم المهمة.

وتابع “هيثم كابو” حديثه لـ(الصيحة) بالقول: المريخ نادي عرف بالوفاء لذا من المهم والضروري الإشارة للعمل الكبير الذي قام به الرئيس الشرفي الشيخ “أحمد التازي” تجاه المريخ، ويكفي أن أموال “تيري” التي حصل عليها المريخ من نادي فاركو، كان هو من قام بدفعها للاعب لتجديد عقده، ومتابعته –حالياً- لقضية تيري عبر مكتبه دليل حرص واهتمام بأمر المريخ خاصة وأن توجيه سابق صدر منه لمكتبه باسترداد المبلغ والتبرُّع به للمريخ للاستفادة منه في ملف تأهيل الملعب أو أي ملف يراه مجلس المريخ مناسباً.

وختم نائب الرئيس للشؤون الثقافية والاجتماعية حديثه بالقول: مجلس المريخ توقف عن عقد الاجتماعات لقرابة “75 يوماً” مخالفاً النظام الأساسي ودستور النادي، وبسبب غياب الاجتماعات تعطل عمل القطاعات المختلفة ودخلنا كأعضاء مجلس في حرج مع الناخب المريخي الذي يسألنا باستمرار عن تنفيذ برامجنا التي انتخبنا لتنفيذها ونحن آثرنا الصمت طوال الفترة الماضية على أمل أن يتم تصحيح الأوضاع رغم إدراكنا أن من حق الناخب المريخي أن يعلم سبب عدم تنفيذ برامجنا والذي يعود لغياب اجتماعات المجلس وعدم إجازة لائحة أعمال المجلس وعدم إجازة أسماء وبرامج قطاعاتنا التي أعددناها منذ فترة طويلة في انتظار إجازتها للبدء في التنفيذ الفوري، لكن غياب الاجتماعات عطَّل كل تلك البرامج والأعمال وهو وضع يحتاج إلى تصحيح لأنه يعكس صورة غير جيِّدة عن عمل المجلس ويشير لأن المجلس يمارس عمله بعيداً عن دستور النادي وبعيداً عن أي نظم ولوائح.

تأكيد ونفي

وبحسب متابعات (الصيحة)، فإن ملف الرئيس الشرفي الجديد للمريخ، والذي يتجه النادي للإعلان عنه خلال الساعات القادمة عبر مؤتمر صحفي، أدى إلى أزمة بمجلس المريخ.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن أعضاء بمجلس المريخ اعترضوا على الخطوة وأكدوا رفضهم للطريقة التي تمت دون علم المجلس ودون طرحها على طاولة الاجتماعات رغم أهميتها القصوى.. في وقت دعم فيه بعض أعضاء المجلس الخطوة مشيرين لأنها تصب في مصلحة النادي.

وأكدت مصادر بمجلس المريخ أن قرار تعيين نجل المشير “خليفة حفتر” كرئيس شرفي جديد تم إجازته عبر التمرير، في وقت نفت فيه مصادر أخرى  إجازة القرار وأكدت أن الأمر يتوقف على عقد اجتماع للمجلس ويتطلب موافقة غالبية الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى