بحريني يطلق مبادرة لتقريب وجهات نظر الفرقاء السودانيين

بحريني يطلق مبادرة لتقريب وجهات نظر الفرقاء السودانيين

الخرطوم- الصيحة

اطلق عبد المحسن حبيب منصور المقداد رئيس الشبكة العربية للتنمية المستدامة، رئيس جمعية البحرين للتوافق الاجتماعي والوطني والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، مبادرة وطنية تحت عنوان “وطني السودان”.

وقال المقداد بحسب (سونا) اليوم “جاءت فكرة المبادرة الوطنية بعد متابعتي للوضع الحالي للسودان الشقيق وتعاطفاً مع أحبتي الشعب السوداني مما جعلني أطلق المبادرة الوطنية تحت شعار (وطني السودان)”.

وأضاف “تشمل دعوتي كل أبناء السودان بمختلف سحناتهم ودياناتهم ولغاتهم وفئاتهم لنتعاون معا لنجعل هذه المبادرة الوطنية عبارة عن خارطة طريق وتاريخ يذكره الأجيال القادمة والخروج من هذه الأزمة التي تسببت في خناق للمواطن السوداني”.

وتابع “نحن نعلم أن الشعب السوداني يطالب بحقة الذي كفله الدستور السوداني وهو حق من حقوقه توفير الأمن والاهتمام بمعاش الناس وتوفير الخدمات الأساسية متمثلة في التعليم والصحة وبيئة صحية”، وأشار إلى ضرورة أن تعمل الحكومة السودانية جاهدة في حل هذه الازمة السياسية.

وقال المقداد “نحن في المبادرة دورنا أن نقوم بتقريب وجهات النظر بين الطرفين الجانب العسكري والجانب المدني من أجل الخروج من هذه الأزمة وترجع الأمور الطبيعية للبلاد وتسير الأمور كما يتمناها كل سوداني”.

وأكد أنه على ثقة كبيرة بأن الأمور سترجع إلى نصابها ما دام هناك حوار وطني مخلص من أجل السودان، وقال “أنا أتكلم من حرصي على السودان لا أكثر ولا يعتقد أحد أنه تدخل في الشؤون الداخلية وبصفتي عربي غيور على السودان من خلال معرفتي الكبيرة لهذا البلد ووجود كثير من الأصدقاء السودانيين جعلني أتقدم بهذه المبادرة وأنا على يقين أن الأحزاب والحكومة سيصلون إلى اتفاق مشترك ليعيد للسودان مكانته الحقيقية وكلي أمل أن أي مواطن غيور يتعاون من أجل إنجاح هذه المبادرة وأهم شئ في هذه المبادرة هو الوطن والمواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى