إحباط إدخال (58) ألف عقار طبي محظور عبر المطار

إحباط إدخال (58) ألف عقار طبي محظور عبر المطار

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت سلطات جمارك مطار الخرطوم الدولي، إحباط محاولة إدخال (58) ألف حبة، مختلفة من العقاقير الطبية المحظورة، وذلك إبان ضبطها مخبأة داخل (5) حقائب سفر في طريقها للبلاد.

وقالت الشرطة، إن وردية الصديق مغادرة اشتبهت في حقائب أحد القادمين للبلاد من الخارج وبإخضاعها للتفتيش الدقيق عثر بداخلها على الحبوب المضبوطات من بينها حبوب تستخدم لعلاج الرعاش والأعصاب.

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية اللواء شرطة محمد البدر مصطفى السناري، على الدور الذي قامت به وردية الصديق وصول في إحباط هذه العملية النوعية، مضيفاً على أن قوات الجمارك تقف دائماً بالمرصاد لمثل هذه المحاولات التي تستهدف الكسب السريع غير المشروع، والتأثير على صحة أفراد المجتمع.

في ذات السياق قال مدير دائرة جمارك الخرطوم اللواء شرطة (حقوقي) د. عمر عبدالله بريمة، بأن قواته ستظل عين ساهرة ويد أمينة في إحباط  محاولات التهريب عبر مختلف الورديات العاملة بإدارة جمارك مطار الخرطوم، داعياً إلى بذل المزيد من الجهد لحماية الاقتصاد والمواطنين.

في ذات الوقت أكد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة جمال الفكي أونسة، بأن قواته تمكنت من ضبط كميات من الحبوب والعقاقير الطبية المحظورة بحوزة مسافر قادم من الخارج، لافتاً إلى أنه وفور ضبط المعروضات تم التحفظ عليها وتدوين إجراءات بلاغات في مواجهة المتهم، مشدِّداً على أن قوات الجمارك تحرص على تطبيق إجراءات مشدَّدة في منافذها الحدودية لفرض ضوابط استيراد البضائع وفق القانون وخاصة فيما يخص استيراد الأدوية والمواد الغذائية كونها تمس حياة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى