تصريحات جديدة لـ”البرهان”

تصريحات جديدة لـ”البرهان”

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن الجيش ليس لديه عداء مع أي جهة أو أي مكون من مكونات الشعب السوداني.

وقال البرهان خلال مخاطبته الإفطار الرمضاني لعضو مجلس السيادة الفريق أول ياسر العطا “نحن ابتدرنا العملية السياسية وملتزمين بها وبنشيلها قدامنا وبنقاتل عشانها، لأنها فيها ضوء في آخر النفق، وبتطلع البلد دي للأمام ونحن والكتلة الديموقراطية والمجلس المركزي مؤمنين بها لأننا عاوزين نعمل حاجة للبلد، لكن ليه كل زول متمترس في مكانه وواقف في رأيه، وكل زول ما عاوز يزيد حصة الثاني؟”.

وأضاف “جميعنا هدفنا أن ننقذ بلدنا ونطلعها إلى دولة ديموقراطية مدنية كاملة، يكون الجيش فيها بعيداً عن السياسة وواجبه فقط أن يحمي السودان ويتفرَّغ لأعماله الدفاعية وينمو ويكبر ليصبح قوة إقليمية ودولية يُشار إليه بالبنان”.

وقال البرهان “لا يوجد أي سبب لأن نتصارع، نريد أن نعمل انتقالاً حقيقياً يحس به الشعب وأن يحصل تغيير ونقلة.. الشعب ونحن نريد التغيير.. نريد أن يأتي الشعب بالشخص الذي يريد أن يحكمه ويتحسّس مواجعه ويسمعه ويتفقده ويواجهه”.

وتابع” نحن شُفنا التجاذب بين المجموعات السياسية، وأنا بصراحة داير اترجى منهم، كلهم يزحوا جانباً، نحن والكتلة الديموقراطية والمجلس المركزي كلنا نزح ونفسح المجال لآخرين غيرنا، لأنو نحن ضيعنا 4 سنين، نتحدث نفس الحديث، 4 سنين مافي زول عاوز يقبل الثاني وكل زول عاوز يكبر كومه عشان المحاصصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى