تواصل محاكمة ناشط سياسي شهير بتهمة خطيرة ومهلة للدفاع

تواصل محاكمة ناشط سياسي شهير بتهمة خطيرة ومهلة للدفاع

 الخرطوم- محمد موسى

امهلت المحكمة أمس، هيئة الدفاع عن الناشط السياسي والقانوني ناجي مصطفى (24) ساعة لإيداع مرافعاتهم الختامية على ذمة اتهام موكلهم ناجي بالإرهاب، وذلك لظهوره بمقطع فيديو خلفه أشخاص ملثمون ويحملون أسلحة على مواقع التواصل توعد خلالها البرهان والحكومة حال قيامهم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ويواجه ناجي الإتهام بالإرهاب وتهديد امن وسلامة البلاد وذلك عقب ظهوره بمقطع فيديو خلفه أشخاص ملثمون يحملون أسلحة على مواقع التواصل توعد خلاله البرهان والحكومة حال قيامهم التطبيع مع الكيان الصهيونى.

ومثلت هيئة الدفاع عن المتهم أمس امام محكمة مكافحة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة حامد صالح حامد، والتمست من المحكمة امهالهم فرصة (24) ساعة لإيداع مرافعاتهم الختامية التي كان محدداً لها أمس وذلك حتى يتسنى لهم التمكن من صياغتها احضارها للمحكمة اليوم.

من جهتها استجابة المحكمة لطلب هيئة الدفاع وحددت جلسة اليوم الإثينين لإيداع المرافعات الختامية على ذمة الدعوى الجنائية.

يذكر أن المحكمة كانت قد قررت حجز ملف القضية للنطق بالحكم، وذلك عقب فراغها من سماع (4) شهود دفاع عن المتهم في الجلسة السابقة.

الجدير بالذكر أن المحكمة سبق وأن إتهمت الناشط السياسي والقانوني ناجي مصطفى، بالإرهاب وذلك لظهوره بمقطع فيديو خلفه أشخاص ملثمون ويحملون أسلحة على مواقع التواصل توعد خلالها البرهان والحكومة حال قيامهم التطبيع مع الكيان الصهيوني، وحررت ورقة إتهام ضد ناجي تحت طائلة نص المادتين (5/6) من قانون مكافحة الإرهاب التي تتعلق بتهديد أمن الدولة الاجتماعي وتعريض سلمها للخطر، فيما شطبت لمحكمة تهمة إثارة الحرب ضد الدولة فى مواجهة المتهم (ناجي) وذلك استنادا لنص المادة (141) من قانون الاجراءات الجنائية السوداني لسنة 1991م وذلك لإنعدام البينة ضده بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى