حريق يقضي على عشرات المنازل بدارفور

حريق يقضي على عشرات المنازل بدارفور

الفاشر- الصيحة

اندلع حريق نهار أمس الجمعة، في حي الأمل بمدينة اللعيت في شمال دارفور، وقضى على (13) منزلاً مشيداً بالمواد المحلية بكامل محتوياته كلياً و(17) منزلاً بصورة جزئية، كما قضى على المحصولات الغذائية والمبالغ النقدية التي تجاوزت الـ(5) ملايين جنيه.

وزار المدير التنفيذي لمحلية اللعيت محمد محمود حماد برفقة مدير مكتب زكاة محلية اللعيت بالإنابة محمد موسى فاشر، حي الأمل بمدينة اللعيت، واطمأنا على الأحوال العامة للمواطنين الذين تضرّروا بالحريق، وقدمت المحلية دعماً نقدياً، بينما قدمت الزكاة دعماً عينياً ونقدياً للأسر المتضررة.

ودعا المدير التنفيذي للمحلية خلال مخاطبته الأسر المتضررة بحي الأمل غرب سوق مدينة اللعيت، إلى الصبر على الابتلاء والسعي لتشييد منازلهم بالمواد الثابتة لتلافي آثار الحرائق.

وأشاد بالدعم المقدر الذي قدمته الزكاة للأسر المتضررة، وأعلن تبرعه بدعم نقدي للأسر المتضررة، وطالب حماد المنظمات العاملة في المجال الإنساني والخيرين بتقديم المساعدات للأسر التي أصبحت بلا مأوى ولا غذاء أو كساء.

من جانبه، أكد مدير مكتب زكاة محلية اللعيت، دعم الزكاة ومساندتها للأسر المتضررة بالحريق حتى تتمكن من تجاوز المحنة التي ألمت بها.

وقال إن الدعم العيني والنقدي الذي قدمته الزكاة للأسر المتضررة يأتي في إطار تدخلاتها في الكوارث والطوارئ، وأثنى على دافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من الوصول للشرائح الضعيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى