(الصيحة) تورد تفاصيل أحداث دامية في (تندلتي)

(الصيحة) تورد تفاصيل أحداث دامية في (تندلتي)

الخرطوم _ الصيحة

كشفت مصفوفة تتبع النزوح، التابعة لمنظمة الهجرة الدولية تفاصيل الصراع القبلي الذي جرى في بلدة تندلتي التابعة لمحلية الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، وأدى الى مقتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة من القوات المسلحة، وحرق اكثر من 50 منزلاً.

وحسب ما أرسلته المصفوفة (للصيحة) فإنه في 23 مارس 2023، اندلع صراع قبلى بين رجال من قبيلة مراريت وأفراد من عشيرة النجع إحدى بطون قبيلة الرزيقات، في قرية تندلتي بعد وفاة أحد رجال من مراريت في اليوم السابق .
وأن الفرق الميدانية التابعة للمصفوفة أفادت بأن 50 منزلاً احترقت بالكامل بالإضافة إلى ذلك ، قُتل ستة أفراد خلال الحادث (بما في ذلك ثلاثة من أفراد القوات المسلحة السودانية)، وأصيب ثمانية أفراد، كما ورد ، تم تهجير عدد غير مؤكد من سكان البلدة، فضلا عن فرار بعض السكان الى قرية كفرام داخل الحدود التشادية.
وذكرت المصفوفة ان السلطات هناك قامت بنشر القوات المشتركة في المنطقة للحفاظ على الوضع الأمني – الذي لا يزال متوتراً وغير قابل للتنبؤ لكن المنطقة لا تزال متاحة أمام المجتمع الإنساني.
وقالت مصفوفة التتبع انها تراقب الوضع عن كثب وستقوم بتفعيل أداة تتبع الأحداث الطارئة (EET) ، إذا لزم الأمر ، لتقديم معلومات إضافية عن بيانات المأوى والاحتياجات الإنسانية العاجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى