تصريحات جديدة لفولكر

تصريحات جديدة لفولكر

الخرطوم _ الصيحة

أكد ممثل الآلية الثلاثية فولكر بيرتس أهمية وجود جيش سوداني موحد وحديث لخدمة الوطن والمواطنين يتماشى مع التحول الديمقراطي والمدني.

وأشاد فولكر في كلمته لدى افتتاح ورشة الاصلاح الأمني والعسكري بقاعة الصداقة بالتقدم والتوافق بين القوى السياسية والمكون العسكري في المضي نحو الاتفاق النهائي للعملية السياسية .
وقال فولكر” انا سعيد ان اكون بينكم لافتتاح ورشة الاصلاح الأمني والعسكري والجهود المبذولة من أصحاب المصلحة لتحقيق مقاربة بين الاطراف “،وذكر فولكر أن نقاط التوافق في العملية السياسية بين المكونات العسكرية تفوق نقاط الخلاف مما قد يسهم في تذليل العقبات أمام الاتفاق السياسي .
ودعا فولكر الأطراف غير الموقعة الى اللحاق بالعملية السياسية ،وقال ان ذلك يحتاج الى مرونة ،معتبرا أن اتفاق سلام جوبا مرجعية لعملية الإصلاح الامني .
من جانبه قال ممثل الاتحاد الأوروبي ان ورشة الإصلاح الأمني والعسكري ترسل رسالة واضحة عن تقدم العملية السياسية للأمام نحو الحكم المدني، مضيفاً أن عملية إصلاح القطاع الأمني عملية طويلة، وأشار إلى أن الإصلاح الأمني والعسكري من أهم القضايا التي تواجه السودان ،مشيراً إلى انه بدون الإصلاح لن يستطيع السودان ان يحقق السلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى