قرار جديد من لجنة المعلمين بشأن الإضراب

قرار جديد من لجنة المعلمين بشأن الإضراب

الخرطوم- الصيحة

قررت لجنة المعلمين السودانيين، تمديد تعليق الإضراب لمدة أسبوع فقط من الأحد 26 مارس وحتى الخميس 30 مارس الحالي.

كما أعلنت اللجنة التوقف عن العمل فوراً في حالة تأخر صرف المرتبات بعد اليوم الخامس من الشهر، ونوهت إلى ما أسمته “ظاهرة تأخير صرف المرتبات إلى ما بعد الخامس من الشهر”.

وقالت اللجنة في بيان، إن اللجنة العليا للإضراب اجتمعت اليوم وناقشت تقرير لجنة التفاوض التي أوضحت أن وزارة المالية أفادت بأنها ستقوم في هذا الأسبوع بتغذية حسابات الولايات بفروقات 10 و11 و12، بينما فروقات 1 و2 و3 ومنحة السيادي في انتظار التواصل مع لجنة السيادي.

وذكرت اللجنة أن الاجتماع مع عضو مجلس السيادة تأخر كثيراً نسبة لعدم وجوده بالخرطوم في الأيام الفائتة، وقالت إن أعضاء لجنة المعلمين باللجنة المشتركة سيبذلون الجهد اللازم لقيام اللجنة بمسؤولياتها، وإذا تعذر ذلك ستسحب لجنة المعلمين ممثليها منها.

وحسب البيان، ناقش الاجتماع تقارير الولايات وموقف الصرف، وذكر أن (16) ولاية تم فيها صرف المرتبات بتعديل القرار (380)، و(16) ولاية تم فيها صرف البديل النقدي كما تم إرساله من وزارة المالية الاتحادية، وتم صرف فروقات 10 و11 و12 في ولاية واحدة.

ومن خلال دراسة الواقع تم الاتفاق على أنه توجد ولايتان لم يتم فيهما صرف المرتبات وفقاً لتعديل القرار (380)، ومن خلال الرصد والمتابعة اتضح أن هنالك خلل في الولاية، لذا تم اتخاذ قرار بإعطاء هذه الولايات حق تقدير الموقف.

وتم توجيه لجنة التفاوض بالإسراع في عقد اجتماع لجنة متابعة حقوق المعلمين مع السيادي في أقرب وقت ممكن، ومتابعة تنفيذ فروقات القرار 380 (10 و11 و12) خلال هذا الأسبوع.

وقرر الاجتماع تمديد تعليق الإضراب لمدة أسبوع فقط من الأحد 26 مارس وحتى الخميس 30 مارس 2023م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى