هجوم جديد من “نداء أهل السودان” على “العملية السياسية”

هجوم جديد من “نداء أهل السودان” على “العملية السياسية”

الخرطوم- الصيحة

جددت “مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني” هجومها على العملية السياسية الجارية في البلاد، وقالت إن تحديد مواقيت للتوقيع على إعلان سياسي ووثيقة دستورية وإعلان حكومة قفزة نحو الظلام، وخطوة يغيب عنها الإدراك المسؤول بأهمية وخطورة المرحلة الانتقالية.

ووصف رئيس اللجنة التنفيذية لنداء أهل السودان هاشم الشيخ الطيب علي بحسب (باج نيوز) اليوم، العملية السياسية الجارية أنها بلا شرعية حقيقية لجهة أن إلا القائمين عليها من قوى حزبية محددة.

وقال “كل مخرجات هذه العملية الجارية هي مخرجات لن تحقق الاستقرار والسلام، بل ستزيد الصراع، وتهدد الأمن القومي، وتبعد الشعب السوداني عن أحلامه في الحياة الكريمة المستقرة”.

وأضافت المبادرة “التدخل الأجنبي خصوصا من رئيس بعثة الأمم المتحدة وانحيازه السافر لفئات محددة، وتضليله للرأي العام وإحاطاته المقدمة للأمم المتحدة والتي تتسم كذلك بالتضليل، كل ذلك يمثل عقبة حقيقية أمام الحوار السياسي الشامل الذي يحقق الوفاق الضروري للمرحلة الانتقالية”.

واعتبرت المبادرة، أن العملية السياسية الحالية تمثل تهديداً حقيقياً للبلاد ومستقبلها، وقالت إنها ترفضها وترفض مخرجاتها، وتدعو كافة فئات الشعب السوداني لليقظة التامة تجاه هذه التطورات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى