الاتّحاد الأفريقي: التوافُق على “حمدوك” تتويج للإنجاز

أديس أبابا: وكالات-الصيحة الآن

اعتبر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، أنّ التوافُق على عبد الله حمدوك رئيساً لوزراء الحكومة الانتقالية المُرتقبة، تتويجاً للإنجاز التاريخي بعد أشهرٍ من المُفَاوَضَاتِ بين الأطراف كافّة في البلاد، ونتيجة عزم الشعب السوداني الثابت، خَاصّةً النساء والشباب، على الانتقال الديمقراطي.

وأشاد فكي في بيانٍ اليوم (الثلاثاء)، بجميع الجهات الفاعلة السِّياسيَّة، المدنيّة والعسكرية، على التزامها بِرُوح التّوافُق من خلال وَضع مَصالح السُّودان فوق كل الاعتبارات الأُخرى.

 وَأَكّدَ ضَرورة ضَمَان تَوصُّل السُّلطات وجَميع الحَركات المُسَلّحة إلى اتّفاقٍ خلال الأشهر الستة الأولى وفقاً لاتّفاق المَرحلة الانتقاليّة، لضمان وُجود سَلامٍ ومُصالحة شاملين من شأنها تَمهيد الطريق للتّحَوُّل الديمقراطي، ودعا فكي جميع الشركاء الدوليين لمُضاعفة جُهُودهم لتزويد السُّودان وسُلطاته الانتقالية بالدعم اللازم خلال مرحلة إعادة البناء الرئيسة من تاريخ البلاد.

 وأعرب عن امتنانه للمُجتمع الدولي لدعمه عمليّة الوَسَاطة الأفريقيّة التي أدّت لهذه النتيجة الإيجابية للسودان والمنطقة والقارة، وحَث الأطراف كافّة بالسودان على “التنفيذ الكامل للالتزامات التي تَمّ التّعهُّد بها، من أجل تلبية تَطَلُّعات الشعب في السَّلام والأمن والمُصالحة والتنمية”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!