تدشين مشروع للبيع المخفَّض بتخفيض (20%)

تدشين مشروع للبيع المخفَّض بتخفيض (20%)

الخرطوم- رشا التوم

دشَّن المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية ولاية الخرطوم د. سر الختم فضل المولى اليوم، المركز الرئيس لنافذة البيع المخفض عبر صندوق تنمية الزراعة والثروة الحيوانية ولاية الخرطوم.

وأكد سر الختم خلال حفل الافتتاح، أن التدشين يأتي في إطار الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف وطأة الأسعار على المواطن علاوة على تحقيق الأمن الغذائي، مشيراً إلى الشراكة مع صندوق تنمية الزراعة وشركة “فروتا” تمهيداً لبدء البيع في المركز وانطلاق عمليات البيع عبر العربات في جميع المؤسسات والأسواق في ولاية الخرطوم، منوِّهاً إلى تجهيز 7 عربات بكافة أنواع الخضر والفاكهة والبيع بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 20% تزامناً مع شهر رمضان.

تدشين البيع المخفض

من جانبه، قال المدير العام لصندوق تنمية الزراعة ولاية الخرطوم د. محمد زين، إنه تم وضع خطة طموحة لزيادة الإنتاج والإنتاجية، مشيراً إلى تضافر الجهود وتفعيل الشراكات مع شركة “فروتا” للأمن الغذائي وعدد من الشركات لتوفير الأسمدة ومدخلات الإنتاج.

ولفت إلى السعي لتخفيف أعباء المعيشة للمواطن خلال شهر رمضان من خلال البيع المباشر بالنافذة للسلع والخضر والفاكهة واللحوم بكافة أنواعها، وشدَّد على أهمية ديمومة البيع بسعر المنتج إلى المستهلك وتوفير المنتجات طوال العام.

وأكد التنسيق مع المديرين التنفيذيين بالمحليات في رئاسة الولاية لتحديد أماكن البيع وتوزيع عدد 7عربات للبيع المخفض، وتعهد  بتنفيذ خطة زيادة الإنتاج تزامناً مع النهضة الزراعية التي انتظمت المشاريع الزراعية بالولاية.

ومن ناحيته أوضح المدير التنفيذي لمحلية بحري عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، الحرص على توفير الدعم لتقديم خدمة للمواطنين عبر البيع المخفض وتوفير السلع بأسعار مخفضة مع توفير كافة الضمانات لاستمرار التجربة طوال العام، وأضاف تجربة البيع المخفض تخدم المنتج المستهلك معاً وتعمل على الحد من الوسطاء والسماسرة.

وتابع: نسعى لتعميم التجربة في كافة أرجاء المحلية بالشراكة مع مديري الوحدات الإدارية، وبشَّر مواطني بحري بتوفير الخضروات والفواكة واللحوم بجودة عالية من خلال نافذة صندوق تنمية الزراعة في بحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى