تأجيل عودة “حمدوك” إلى اليوم بطلبٍ من “التغيير”

الخرطوم: مريم أبشر

عَلِمَت (الصيحة)، تأجيل عودة د. عبد الله آدم حمدوك المُتوافق على تَرشيحه لمنصب رئيس الوزراء من أديس أبابا للخرطوم، إلى اليوم بدلاً من أمس.

وطبقاً لمصادر عليمة بالقصر الجمهوري، فإنّ التأجيل جاء من “الحُرية والتّغيير” التي تُرتِّب لاستقباله بشكلٍ يُليق به، وأكّدت المصادر أنّ الرئاسة أكملت كُل التّرتيبات لاستقباله أمس.

وفي السِّياق، نظّمت سفارة السودان بأديس أبابا، حفل وداع لـ”حمدوك” شَاركت فيه وزيرة الدولة بالخارجية الإثيوبية هيروت زمنة، بِجَانب لفيفٍ من مُفوضية الاتّحاد الأفريقي ومُمثل الأمين العَام للأمم المُتّحدة وَعَدَدٍ من زُملاء المُحتَفى به والجَالية، وأكّد القائم بأعمال السّفارة السّفير أنس الطيب، أنّ السُّودان يَخطو الخَطَوات الأولى نحو عَكس تَطَلُّعات الشّعب في الأمن والعَدَالة والتّنمية، ووصف الوثيقة التّاريخية التي وُقِّعت مُؤخّراً بأنّها تمثل الخُطُوط العريضة لتشكيل حكومةٍ مُتماسكةٍ بقيادة د. حمدوك، ولفت إلى أنّ السودان الآن في مُفترق طُرُقٍ تتطلّب جُهُوداً بنّاءة من الشُّركاء الدُّوليين والإقليميين لاحترام حَق الشّعب السُّوداني في اختيار مصيره وتَطلُّعاته، وامتدح مَواقف رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ورئيس الاتّحاد الأفريقي ومفوضيته، وأشَادَ بمبعوث آبي أحمد والشركاء الإقليميين، وعَبّرَ عن تمنياته للدكتور حمدوك بالتّوفيق في تشكيل حكومة تضع الأمة السودانية في مكانها الحقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى