صحة الخرطوم: تزايد في إصابات حمى الضنك و(كورونا)

صحة الخرطوم: تزايد في إصابات حمى الضنك و(كورونا)

الخرطوم- الصيحة

ناقش الاجتماع الدوري للطوارئ بوزارة الصحة ولاية الخرطوم برئاسة مدير عام الوزارة د. محمود القائم، الوضع الوبائي الراهن، واستمع إلى التقارير الأسبوعية لعدد من الإدارات.

وشدّدت مدير الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات د. أشواق إبراهيم، على ضرورة وضع خُطة وقائية مُحكمة لتجنُّب انتشار الأوبئة، فَضْلاً عن إعداد التقارير الدقيقة للوضع بالمحليات ومن ثَمّ رفعها لمدير عام الوزارة.

فيما كشف مدير الإدارة العامة للطب الوقائي عبد الله بخيت، عن اتّجاهٍ لتكثيف العمل والأنشطة الوقائية بمحلية أمبدة الحارة (٢٠) بسبب تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك، ودعا إلى توفير كافّة المُعينات لإنجاح العمل والحد من انتشار الحالات.

من جهته، أكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة. د. محمد التجاني في التقرير الأسبوعي للطوارئ، وجود زيادة في حالات الإصابة بحمى الضنك، كما أشار إلى وجود تزايد في حالات الإصابة بكورونا.

في السِّياق، استعرض مدير إدارة مكافحة الملاريا د. بشير آدم إسماعيل، التقرير الأسبوعي للملاريا والذي تضمّن أنشطة مُكافحة توالد البعوض وأماكن التوالد بالمحليات، كما قدّم د. محيي الدين مدير مراكز العزل، تقريراً عن الوضع بالمراكز، مُؤكِّداً جاهزية المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى