والدتها الصحفية تحكي بدموع الدم .. قصة طالبة طب مهدَّدة بخسران مستقبلها

 

الخرطوم- انتصار فضل الله

طالبة بكلية الطب والجراحة بكلية  الحياة الجامعية التابعة لجامعة السودان بالخرطوم تم طردها من الجامعة بسبب عدم دفعها الرسوم.

وتقول والدتها الصحفية بدور مبارك لـ(الصيحة) إنها حين أدخلت ابنتها للجامعة الخاصة كانت أوضاعهم جيِّدة، ولكن تقلبات الحياة  جعلتهم غير قادرين على دفع الرسوم كما أن والدها مختفي وغائب.

وأضافت لـ(الصيحة) إن ابنتها في منتصف السمستر الأول حققت درجات عالية وتفوَّقت وتفاجأت في السمستر الأول بمنعها من الجلوس للامتحانات بسبب الظروف، وأوضحت أنها التقت بالعميدة غير أنها ردت بأن الرسوم ليس من مهامها.

وقالت إنها ترجت الجامعة بأن تسمح لابنتها بالجلوس للامتحان إلى حين تدبير.

وتناشد والدة الطالبة وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم للنظر بعين الاعتبار لهذه القضية الإنسانية حتى لا تحرم الطالبة من تلبية رغبتها بدراسة الطب، مشيرة إلى أن ظروفها مع غياب والد ابنتها لا تمكنها من دفع رسوم الجامعة.

وأشارت بحسرة كبيرة بأنها لا تعرف ماذا تفعل مع رغبة ابنتها في المواصلة.

وبدورها ترفع (الصيحة) هذه القضية الإنسانية إلى المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق فريني، وتثق في استجابته  ومعروف عنه أنه قام بحل كثير من المعضلات في مسيرته بالوزارة.

يذكر أن والدة الطالبة هي صحفية كانت تعمل في عدة صحف سودانية ونتيجة لانهيار الصحافة في السودان أصبحت- حالياً- بلا عمل وبالتالي هي- أيضاً- في حاجة للدعم.

ونتطلع لنقابة الصحفيين أن تقدِّم لها العون ومساندتها.

للمساعدة الاتصال على الرقم 0966148702

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى